ما هي كحول السكر؟

ما هي كحول السكر؟

ما هي كحول السكر؟ , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ما هي كحول السكر؟

كحول السكر ، مثل المالتيتول والإريثريتول والإكسيليتول والسوربيتول ، هي نوع من الكربوهيدرات المستخدمة لتحلية منتجات مثل الحلوى والعلكة والمخبوزات. على الرغم من اسمها ، فإنها ليس سكرًا ولا كحولًا. على الرغم من أنها حلوة ، إلا أنها لا تؤثر على نسبة السكر في الدم مثل سكر المائدة .

الأطعمة التي تحتوي عليها عادة ما يتم تصنيفها على أنها “خالية من السكر” أو “بدون سكر مضاف” أو “منخفضة الكربوهيدرات” أو ” صديقة للكيتو” . الاريثريتول له أقل تأثير على مستويات السكر في الدم. لكن كل محلي له إيجابيات وسلبيات. ضع في اعتبارك كيف يمكنك استخدامها  للعثور على أفضل منتج لك.

تعريف

كذلك كحول السكر هو نوع من الكربوهيدرات يسمى ” بوليولات ” .“جزء من تركيبتها الكيميائية يشبه السكر وجزء آخر يشبه الكحول. وعلى الرغم من أن كلمة” كحول “جزء من اسمها ، إلا أنها لا يؤدي إلى التسمم.

توجد بعض هذه المحليات بشكل طبيعي في النباتات ، بما في ذلك التوت والفواكه الأخرى. يتم استخراج بعضها مباشرة من النباتات. ومع ذلك ، يتم تصنيع معظمها من السكريات والنشويات من خلال عملية كيميائية.

كذلك قد يستخدم مصنعو المواد الغذائية كحول السكر لإضافة حلاوة ونكهة للمنتجات وأيضًا بمثابة عامل تكتل أو نسيج. يمكن دمج كحول السكر مع المُحليات الصناعية في بعض الأطعمة.

أنواع كحول السكر

مالتيتول

كذلك يحتوي Maltitol على 75٪ من نسبة السكر في الدم من تأثير سكر المائدة ، ولكن أيضًا 75٪ فقط من الحلاوة. يشيع استخدام Maltitol في الحلوى الصلبة ، والعلكة ، والآيس كريم ، والحلويات بنكهة الشوكولاتة ، وألواح التغذية بسبب مذاقها وقوامها الجذاب.

كذلك اريثريتول

يوجد الإريثريتول بشكل طبيعي في الأطعمة مثل العنب والكمثرى والبطيخ والفطر وبعض الأطعمة المخمرة. نظرًا لأنه أقل تأثير على نسبة السكر في الدم ، فإن العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات أو منخفض السكر يستخدمون الإريثريتول. ومع ذلك ، يمكن أن يكون لها طعم رائع لا يحبه بعض الناس.

السوربيتول

كذلك يتم تصنيع السوربيتول من شراب الذرة ، ولكنه موجود أيضًا بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات. غالبًا ما يستخدم لصنع علكة وحلويات خالية من السكر ولكن يمكن أن يسبب عدم الراحة في المعدة أو الإسهال. يجب أن تتضمن الأطعمة التي تحتوي على السوربيتول تحذيرًا ينص على أن: “الاستهلاك الزائد قد يكون له تأثير ملين.”

ايسومالت

كذلك يقاوم هذا المُحلي الصديق للأسنان التبلور ، لذلك يُستخدم أحيانًا في صنع الحلوى الصلبة أو قطرات السعال أو التوفي. ومع ذلك ، يجد بعض المستهلكين أنه يسبب الغازات ومشاكل أخرى في المعدة.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *