أخبار عاجلة

ما هو الأمن الغذائي؟

ما هو الأمن الغذائي؟

ما هو الأمن الغذائي؟

 يعني انعدام الأمن الغذائي عدم الحصول بانتظام على ما يكفي من الطعام أو العيش مع الخوف المستمر من الجوع أو الجوع. عندما يكون لدى الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي طعام متوفر . فقد يظل القلق بشأن المكان الذي ستأتي منه وجباتهم التالية .أو قد لا يكون هناك ما يكفي من الطعام لكل فرد من أفراد الأسرة.

العوامل المساهمة

يمكن أن تؤثر الأحداث الوطنية الكبرى ، مثل الركود الاقتصادي أو الكوارث الطبيعية ، عليه. ومع ذلك ، لا ينتهي الأمر بالعديد من الأمريكيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في هذا الظرف ببساطة بسبب حدث غير عادي . (حتى ولو حدث استثنائي مثل جائحة COVID-19).

بدلاً من ذلك ، يؤدي الاضطهاد المنهجي ، مثل الخط الأحمر (الحرمان من الخدمات مثل القروض) ، والمدارس ذات الأداء الضعيف . وعدم المساواة في الدخل ، إلى وظائف منخفضة الأجر ، وفرص أقل . وندرة متاجر البقالة ، ونقص وسائل النقل في مجتمعاتهم. كذلك قد يساعد دفع أجور المعيشة للعمال وتوسيع الخدمات الاجتماعية في خفض معدلات انعدامه في الولايات المتحدة

أصول مصطلح “الأمن الغذائي”

تم تعريف مصطلح “الأمن الغذائي” في الأصل على أنه “التوفير في جميع الأوقات لإمدادات غذائية عالمية كافية من المواد الغذائية الأساسية للحفاظ على التوسع المطرد في استهلاك الغذاء” . ظهر لأول مرة في مؤتمر القمة العالمي للأغذية عام 1974 ولكنه تطور منذ ذلك الحين.

في عام 1983 ، حددت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة  بأنه ضمان حصول جميع الناس على إمكانية الوصول المادي والاقتصادي إلى الغذاء الأساسي الذي يحتاجون إليه. ولكن بحلول مؤتمر القمة العالمي للأغذية عام 1996 ، أصبح تعريفه أكثر تحديدًا

كذلك يتحقق على المستويات الفردية والأسرية والوطنية والإقليمية والعالمية عندما يتاح لجميع الناس ، في جميع الأوقات ، إمكانية الوصول المادي والاقتصادي إلى أغذية كافية وآمنة ومغذية لتلبية احتياجاتهم الغذائية وتفضيلاتهم الغذائية لحياة نشطة وصحية .

بعد خمس سنوات ، تضمن تقرير منظمة الأغذية والزراعة لعام 2001 بعنوان “حالة انعدامه في العالم” الوصول الاجتماعي إلى الغذاء . وليس فقط الوصول المادي والاقتصادي ، في تعريفه له. كذلك يصف الوصول الاجتماعي إلى الغذاء قدرة الفرد على الحصول على الغذاء بطرق مقبولة اجتماعيًا . مثل الذهاب إلى السوبر ماركت لشراء البقالة بدلاً من سرقة الطعام . أو البحث عنه أو الاعتماد على الإمدادات الغذائية الطارئة للتغذية.

احصاءات عن انعدام الأمن الغذائي

في بلد غني مثل الولايات المتحدة ، تتمتع معظم الأسر بالأمن الغذائي. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، كان 88.9٪ (114.9 مليون) من الأسر الأمريكية آمنة غذائياً طوال عام 2018.

هذا التصنيف يعني أن أفراد الأسرة حصلوا على الطعام. ومع ذلك ، كما هو مذكور أعلاه ، يعيش حوالي 18٪ من الأمريكيين في صحاري الطعام ، مما يجعل الحصول على الطعام أمرًا صعبًا . حتى لو كان هناك مال للقيام بذلك.

كذلك يختلف الأشخاص في الأسر التي تعاني من الأمن الغذائي الهامشي اختلافًا طفيفًا من حيث أنهم قد يبلغون عن قلقهم بشأن ما إذا كانوا سيحصلون دائمًا على طعام كافٍ دون التعرض لأي تغييرات في تناول الطعام .

في عام 2018 ، كان 11.1٪ (14.3 مليون) من الأسر تعاني من انعدامه. ومن بين هؤلاء ، عانى 6.8٪ (8.7 مليون) من تدنيه . و 4.3٪ (5.6 مليون) يعانون من تدني شديد فيه. إجمالاً ، كان 37.2 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من انعدامه ، أي حوالي واحد من كل تسعة أمريكيين.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

ما هو الأمن الغذائي؟

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *