دراسة تقول إن المشي قد يقلل من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة

دراسة تقول إن المشي قد يقلل من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة

دراسة تقول إن المشي قد يقلل من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة

 يمكن أن يساعد المشي السريع لمدة 15 دقيقة يوميًا في تخفيف بعض أعراض اكتئاب ما بعد الولادة (PPD) ، وفقًا لمراجعة بحثية في مجلة صحة المرأة. كذلك وجدوا أن المشي أدى إلى انخفاض ملحوظ سريريًا في أعراض الاكتئاب. على الرغم من أن 15 دقيقة كانت كافية لإظهار التأثيرات ، إلا أن المشي أكثر كان أفضل ، خاصة في نطاق 90 إلى 120 دقيقة أسبوعيًا بكثافة معتدلة.

حول الدراسة

درس الباحثون خمس دراسات نُشرت بين عامي 2000 ويوليو 2021 والتي ركزت على اكتئاب ما بعد الولادة وتأثيرات المشي على وجه التحديد – على عكس التمارين الهوائية العامة . شملت الدراسات 242 مشاركة ، بمتوسط ​​عمر 28 عامًا ، وتم تشخيصهم جميعًا بالاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​بعد الحمل والولادة. كذلك إذا كان بإمكانك الخروج ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة أو حتى 15 دقيقة مع طفلك في عربة أطفال ، فإن النتائج التي توصلنا إليها قد تعطي  فرقًا كبيرًا حقًا في شعورك.

إذا كان بإمكانك الخروج ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة أو حتى 15 دقيقة مع طفلك في عربة أطفال . فإن النتائج التي توصلنا إليها قد تُحدث فرقًا كبيرًا حقًا في شعورك. كذلك يقول الدكتور ميتشل: “إذا كان بإمكانك الخروج ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة أو حتى 15 دقيقة مع طفلك في عربة أطفال . فإن النتائج التي توصلنا إليها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا حقًا في شعورك”.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تقدم تأثيرات طويلة المدى ، كما يشير ميتشل. وجد الباحثون أن تحسن الأعراض استمر حتى 3 أشهر بعد توقف المشاركين عن برامج المشي. بالإضافة إلى التحسن المحتمل لأعراض اكتئاب ما بعد الولادة . فقد سلطت الأبحاث السابقة الضوء على فوائد أخرى للمشي خلال فترة ما بعد الولادة.

كذلك على سبيل المثال ، وجدت دراسة أجريت عام 2020 في مجلة Gait & Posture أن المشي أدى إلى تحسينات كبيرة في التوازن ، والتي تميل إلى أن تكون مشكلة في الحمل تستمر بعد الولادة ، كما لاحظ هؤلاء الباحثون. في تلك الدراسة ، حتى المشي على جهاز المشي ساعد في تقليل مخاطر السقوط وتحسين المشي بشكل عام.

كذلك تحديات اكتئاب ما بعد الولادة

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) . فإن اكتئاب ما بعد الولادة هو أكثر من مجرد “كآبة ما بعد الولادة” . والتي تصف القلق والحزن والتعب في الأيام القليلة الأولى بعد الإنجاب. تميل أعراض PPD إلى أن تكون أكثر حدة وتستمر لفترة أطول . ويقدر مركز السيطرة على الأمراض أن 1 من كل 8 نساء يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة.

كذلك يمكن أن تشمل الأعراض البكاء أكثر من المعتاد ، والشعور بالغضب ، والانسحاب من أحبائهم ، والشعور بالخدر أو الانفصال عن طفلك. أبلغ الأشخاص المصابون باكتئاب ما بعد الولادة أيضًا عن قلقهم من أنهم سيؤذون الطفل . ويشعرون بالذنب لأنهم لم يكونوا أماً جيدة أو يشككون في قدرتهم على رعاية الطفل.

كذلك يقول الدكتور ميتشل إن الحاجة إلى إيجاد المزيد من الاستراتيجيات لمعالجة اكتئاب ما بعد الولادة أمر مهم . لأن الكثير من الناس لا يزالون يواجهون عقبات في الوصول إلى علاج الصحة العقلية. ويشير إلى أنهم قد يواجهون وصمة عار اجتماعية ، ويفتقرون إلى الوصول بسبب التباينات العرقية في توافر العلاج . وقد يواجهون أوقات انتظار طويلة للحصول على الرعاية ، خاصة أثناء فورة COVID.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

دراسة تقول إن المشي قد يقلل من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *