كيفية استخدام سلم الرشاقة

كيفية استخدام سلم الرشاقة

كيفية استخدام سلم الرشاقة

 معروف أيضًا باسم سلم تجريب . الأهداف الجزء السفلي من الجسم / متكامل . المعدات المطلوبة سلم رشاقة . المستوى متوسط ​​إلى متقدم سلم الرشاقة ليس تمرينًا محددًا. إنها قطعة من المعدات التي يمكن استخدامها لأداء عدد كبير من تدريبات خفة الحركة . ترفع هذه الحركات السريعة معدل ضربات قلبك وتتحدى توازنك وتنسيقك ويمكن أن تحسن السرعة والأداء الرياضي

كذلك فوائد تدريب SARQ

غالبًا ما تكون تدريبات سلم أجيليتي جزءًا من أنواع معينة من تدريب اللياقة البدنية ، بما في ذلك تدريب SARQ وتدريب HIFT. يوفر كل نوع من أنواع التدريب فوائد كبيرة.

SARQ تعني السرعة والرشاقة والتفاعلية والسرعة. تم إجراء تدريبات SARQ بشكل تقليدي من قبل الرياضيين العسكريين والمحترفين. ولكن في السنوات الأخيرة ، أصبحت تدريبات SARQ شائعة جدًا في الصالات الرياضية في جميع أنحاء البلاد. تستقطب الفصول مجموعة من المشاركين على مستويات لياقة مختلفة. فوائد تدريب SARQ واسعة النطاق.

يعزز المشاركة

تعزز البرامج من نوع SARQ المشاركة (بالمعدات و / أو مع المشاركين الآخرين) أثناء التمرين ، مما يساعد على التخلص من الملل وجعل التمرين أسرع. سيخبرك معظم الأشخاص الذين جربوا هذه التدريبات أيضًا أن الوقت يمر بسرعة عند التعامل مع زملائهم في الفريق. في الواقع ، أظهرت الدراسات أن هذا النوع من التمارين يشجع على الالتزام ببرنامج التمرين.

كذلك يحسن الأداء الرياضي

يستفيد الرياضيون في العديد من الرياضات المختلفة وعلى مستويات مختلفة من تمارين تدريبات الرشاقة. عادةً ما يتم تضمين تمارين الرشاقة في برامج الرياضيين في الرياضات مثل الكرة الطائرة وكرة القدم وكرة القدم لتعزيز الأداء. تحاكي الحركات السريعة المهارات المطلوبة أثناء المنافسة.

ADL المحسّن

ليس عليك أن تكون رياضيًا لتكسب الفوائد. في مقال للمجلس الأمريكي حول التمرين ، يشير خبير اللياقة البدنية بيت ماكول إلى أن تمارين SARQ تعمل على تحسين التنسيق والوعي الجسدي للمتمرنين على جميع المستويات. نتيجة لذلك ، يمكن أن تصبح أنشطة الحياة اليومية (ADL) أكثر أمانًا وأسهل في الأداء. كذلك في الواقع ، لقد وثقت الدراسات فوائد تدريب خفة الحركة لدى كبار السن ، ووجدت أنه قد يساعد في تقليل مخاطر السقوط. كجزء من دراسة بحثية أجريت في بيئة معيشية مجتمعية ، أجرى كبار السن تمارين تتضمن التدريبات باستخدام سلم رشاقة. تضمنت التدريبات الأخرى أنشطة الحواجز المنخفضة والعالية ، وتدريبات خفة الحركة المخروطية ، والكرة السويسرية ، والقرص المتمايل ، وتمارين الأسطوانة الرغوية.

زيادة الأداء المعرفي

تتطلب تدريبات سلم الرشاقة التفكير السريع والسلوك سريع الاستجابة ، وهي ممارسة تسمى التدريب العصبي العضلي. قد يؤدي أداء هذه التمارين بانتظام إلى تحسين الأداء العقلي. كذلك في دراسة نشرت في مجلة أبحاث القوة والتكييف ، قام الباحثون بتقييم تدريبات الرشاقة على أفراد الجيش. قارنت دراستهم البحثية 41 فردًا خضعوا إما لتدريب خفة الحركة أو بروتوكولات التدريب التقليدية لمدة ستة أسابيع. كذلك في نهاية التجربة ، قام الباحثون بتقييم العديد من مقاييس الأداء البدني والمعرفي. ووجدوا أن تدريب خفة الحركة لم يحسن اللياقة البدنية فحسب ، بل حسّن أيضًا اليقظة البصرية ومهارات الاستماع والذاكرة العاملة.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

كيفية استخدام سلم الرشاقة

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *