المترو أشهر وأسرع وسيلة تنقل بالعالم واكبر نظام لها

المترو أشهر وأسرع وسيلة تنقل بالعالم واكبر نظام لها

المترو أشهر وأسرع وسيلة تنقل بالعالم واكبر نظام لها

أفضل وسيلة للتنقل الداخلي اثناء سياحتك وأقامتك . خاصة وأنه يتوجه إلى معظم المناطق الحيوية والتي بالتأكيد ستتوجه إليها خلال رحلتك . كما أنه يعتبر أسرع من أي وسيلة مواصلات أخرى بالإضافة إلى أسعاره المدروسة .

أفضل أنظمة المترو الموجودة عالميا

  • مترو لندن : أقدم خطوط المترو في العالم وأفضلهم ليس لمستوى الخدمة المميز الأسعار الرائعة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى في لندن , ولكن أيضا مترو لندن يصل إلى 275 نقطة هم عدد المحطات الموجودة في هذا المترو الذي يجمع بين العراقة والعصرية .
  • و مترو طوكيو : قد يدهشك أن تعلم عدد مستخدمين مترو أنفاق طوكيو يقدر بحوالي 3.5 مليار فرد سنويا ولكن على الرغم من ذلك فيشتهر مترو طوكيو بالإنضباط والسرعة والهدوء والأمان كذلك.
  •  كذلك مترو مدريد : يدار نظام المترو بالكامل تكنولوجيا مما يجعله موفر للوقت والمال بالإضافة إلى الترفيه الموجود بداخل المحطات والتصميم الرائع لشكل عربات القطار والمحطات بشكل عام.
  • مترو دبي :يمتاز بأنه يقسم إلى فئات ودرجات تجعل منه أقرب لنظام الطيران ,كما أن نظام القطارات الآلية التي تسير بدون قائد والتصميمات الفريدة من نوعها.

معلومات متفرقة عن المترو حول العالم

  • تحت مدينة كييف تقع أعمق محطة في العالم على عمق 105.5 متر (346 قدمًا). قد يستغرق الوصول إلى المحطة ما يصل إلى خمس دقائق من نزول العديد من السلالم المتحركة والمنصات.
  • كما هناك حوالي 180 شبكة مترو أنفاق ,مستضافة في 178 مدينة , و 56 دولة في العالم. كذلك تنتمي الدول الآسيوية إلى الشركات الرائدة في بناء أنظمة مترو جديدة في العقود الماضية، مع دول مثل الصين والهند في المقدمة.
  • كذلك في عام 2015، سجل آندي جيمس وستيف ويلسون رقمًا قياسيًا عالميًا لأسرع وقت للسفر إلى جميع محطات لندن. استغرق الأمر 15 ساعة و 45 دقيقة و 38 ثانية بالضبط لزيارتهم جميعًا.
  • في عام 2015، سجل آندي جيمس وستيف ويلسون رقمًا قياسيًا عالميًا لأسرع وقت للسفر إلى جميع محطات لندن. استغرق الأمر 15 ساعة و 45 دقيقة و 38 ثانية بالضبط لزيارتهم جميعًا.
  • مترو شنغهاي الصيني هو أكبر نظام مترو في العالم، وواحد من أكثر خطوط المترو ازدحامًا.

    أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

    ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *