ما هي أمراض الكلاب الأكثر شيوعا وما هي طرق الكشف عنها

ما هي أمراض الكلاب الأكثر شيوعا وما هي طرق الكشف عنها

ما هي أمراض الكلاب الأكثر شيوعا وما هي طرق الكشف عنها

  • تعتبر التهابات الأذن من أكثر الأمراض شيوعا عند الكلاب وخاصة تلك التي لها آذانًا كبيرة متدلية. وهذا المرض ينتج عن الحساسية من تناول الذرة والقمح وغيرها من المواد الغذائية. يعاني الكلب المصاب من فرك الكلب لأذنيه أو خدشها. كما احمرار قناة الأذن بالإضافة إلى وجود قشور حول الأذن، وفقدان الشعر حولها. كذلك قد يصاب الكلب باضطرابات بتوازنه. وهذه المشكلة اذا لم تعالج يمكن ان تؤدي إلى فقدان حاسة السمع بشكل نهائي.
  • كذلك التهابات الجلد يصاب بها الكثير من الكلاب حيث يعاني الكلب من حكة مستمرة. وذلك ينتج كالتهابات الأذن عن الحساسية من بعض أنواع المواد الغذائية كالقمح والصويا وغيرها. أو عن طريق عدوى بكتيرية.
  • التهابات الأسنان كالجير، والتهاب اللثة، وكذلك الخراجات. حيث ترتفع فرص الإصابة بعد سن الثلاث سنوات. يشير إلى التهابات الفم والأسنان واللثة ظهور رائحة فم كريهة، كذلك وتخلخل الاسنان، بالإضافة إلى اضطرابات في الشهية. كما حدوث نزيف في الفم وسيلان اللعاب، وغيرها من الأعراض.
  • اضطرابات في الجهاز الهضمي ينتج عنها قئ وإسهال.
  • كذلك مع تقدم الكلب بالعمر أي بحوالي عمر 6 سنوات قد يصاب بمرض التصلب الذي ينتج عنه صعوبة في النهوض من النوم بالإضافة إلى الألم والتعب الشديد.
  • تعد البدانة من أكثر الأمراض التي تصيب الكلاب المنزلية. وتكتشف إن كان هذا الكلب عنده وزن زائد من خلال تحسس اضلاع قفصه الصدري إن كانت ظاهرة أم لا.
  • إن الكلاب كالبشر تصاب بنزلات البرد او ما يسمى بفيروس برد الكلاب. حيث من أعراضه السعال والعطس كذلك السيلان أو انسداد الأنف مع تدميع العيون .
  • يصاب الكلاب بالعديد من الأمراض التي يمكن ان يعدي بها الإنسان كداء الكلب أو الباستوريلا. كذلك السالمونيلا. بالإضافة إلى مرض الكامبييلوباكتر.

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

 

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *