كما نقلت “واس” وكالة الأنباء السعودية

أن ملك السعودية قد وجه في مستهل الجلسة كلمة للمواطنين والمواطنات أعلن من خلالها الميزانية.
كذلك فقد قال: “نعلن عن ميزانية العام المالي القادم 1443/1444هـ (الموافق 2022م) بعون الله وتوفيقه.
وذلك بعدما تجاوزت المملكة المراحل الاستثنائية لجائحة فيروس (كوفيد-19) والآثار الاقتصادية،
بالإضافة إلى استمرارالمملكة بانطلاقتها الاقتصادية، وذلك بعد الإصلاحات المالية والاقتصادية،
بحسب ماتراه المملكة 2030.
كما أن هدفنا من خلال مانقوم به هو الاهتمام بأمن وصحة المواطنين والمقيمين ورعايتهم والعناية بهم،
وكذلك التنمية البشرية،  والاستدامة المالية، واستمرار الاقتصاد في نموه وتنويعه وتقدمه”.

كما أضاف: ” إن الإنفاق في هذه الميزانية يبلغ (955 مليار ريال)، وكذلك الإيرادات تقدر بمبلغ (1045 مليار ريال)، وقد وصل الفائض فيها إلى (90 مليار ريال).

كما تابع: “نحن بعون الله سنقوم بتطبيق المبادرات وكل الإصلاحات الاقتصادية ومصممين على متابعة ومواصلة ذلك. من أجل تحقيق ماتراه المملكة من أهداف لعام 2030. واستمرار التحسين في جودة الحياة، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وكذلك جعل مستوى الشفافية رفيعاً للغاية وجعل كفاءة وجودة الإنفاق الحكومي ذومستوى عالي، من أجل جعل الخدمات الأساسية للمواطنين والمقيمين والمرافق متطورين لحد كبير. ومن أجل جعل البيئة التعليمية متطورة بشكل كبير”.

كما أن الملك سلمان بن عبد العزيز أوضح

بأن الميزانية تؤكد “بأننا حريصون على جعل مكتسباتنا محمية ومعززة، ولقد قمنا بتوجيه الوزراء والمسؤولين بالالتزام الفاعل، كل حسب اختصاصه. في تنفيذ ما تحتوي عليه الميزانية. سواءً من مشاريع أو برامج تنمويةً واجتماعية، والاهتمام بالوضع الصحي والعناية به ومتابعته، في ظل استمرار الجائحة وآثارها على الأوضاع الصحية والاقتصادية على المكستوى المحلي والدولي.
كما أيضاً توفير المستلزمات الأساسية للقطاع الصحي، وذلك لأجل جعل كفائته رفيعة المستوى وتأمين اللقاحات وتوفيرها للمواطنين والمقيمين جميعهم في المملكة”.