إضافة خدمة “Shaheen Express” إلى ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام

إضافة خدمة “Shaheen Express” إلى ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام. أعلنت، يوم أمس الأحد، الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، عن إضافة شركة “Maersk” خدمة شحن جديدة إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول هذا الخبر بالتفصيل.

إضافة خدمة “Shaheen Express”

وتفصيلاً، قامت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، والإعلان عن إضافة شركة “Maersk” خدمة الشحن الملاحية “Shaheen Express” إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام. وهي خدمة ملاحية جديدة ستسهم في تعزيز الحركة التجارية مع شبه القارة الهندية والخليج العربي.

أهداف خدمة الشحن الجديدة

  • تعتبر خدمة الشحن الجديدة تحقيقا للهدغ الاستراتيجي للهيئة “تحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خدمات الشحن وخطوط الملاحة العالمية”. وذلك بما يتوافق مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والتي تسعى لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط ثلاث قارات.
  • علاوة على ذلك، ستسهم هذه الخدمة في ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ (3) موانئ عالمية. وهي: “ميناء جبل علي، ميناء موندرا، ميناء بيبافاف” وذلك من خلال سفينتين بطاقة استيعابية تصل إلى 1700 حاوية قياسية مرة واحدة أسبوعيًا.
  • الإسهام في مضاعفة الواردات والصادرات الوطنية.
  • كذلك الزيادة من الفرص التنافسية بين خدمات الشحن الملاحية بوجود خيار جديد أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين.

ميناء الملك عبدالعزيز

ميناء الملك عبد العزيز في الدمام هو الميناء الرئيسي للمملكة على الخليج العربي. كما يرتبط الميناء بعدة طرق سريعة وسكة حديد مع الميناء الجاف في الرياض.

علاوة على ذلك، يغطي الميناء ككل مساحة 193 ألف متر مربع، ويبلغ عدد أرصفته حاليًا 43 رصيفًا مكتمل التجهيزات. كما تشرف عليه الهيئة العامة للموانئ.

كذلك شهد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إضافة عدد من الخطوط وخدمات الشحن الملاحية الجديدة خلال عام 2022. ومن بينها خدمة الشحن “FAM” التابعة لشركة “Sea Lead”، وخدمة “EJBS” المضافة من الخط الملاحي “Emirates Shipping Line”. بالإضافة إلى الخط الملاحي “GIX2”.

علاوة على ذلك، قام هذا الميناء بتعزيز تنافسيته وخططه التوسعية بإضافة ميناءي شانغهاي وسنغافورة على خدمة الشحن الملاحية التابعة لشركة (PIL).

وفي الختام، يذكر أن الميناء يأتي في المرتبة الـ 14 عالميًا في مؤشر كفاءة أداء موانئ الحاويات الصادر عن البنك الدولي لعام 2021م. وذلك نتيجة لعمليات التطوير المستمر ومواصلة النجاحات التي أسهمت في تعزيز الإنتاجية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إضافة خدمة "Shaheen Express" إلى ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *