5 ملاحق لدعم التوازن الهرموني للمرأة

5 ملاحق لدعم التوازن الهرموني للمرأة

5 ملاحق لدعم التوازن الهرموني للمرأة ,   يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

5 ملاحق لدعم التوازن الهرموني للمرأة

لا يمكنك رؤيتها ، لكن الهرمونات تلعب دورًا حيويًا في صحتك العامة. يمكن أن تؤثر على وزنك ومزاجك وهضمك وخصوبتك وعملية الأيض والنوم وغير ذلك. كل شخص لديه هرمونات ، لكن التوازن الهرموني جزء مهم بشكل خاص من صحة المرأة.

كذلك ترتبط بعض عوامل نمط الحياة بتوازن الهرمونات ، ولكن يمكن أن يحدث اختلال التوازن الهرموني بسبب مشكلات طبية أساسية. غالبًا ما تكون ناجمة عن مشاكل متعلقة بالغدة الدرقية والغدد الكظرية واضطرابات الأكل وغير ذلك.

كذلك تقول إيرين إليس ، طبيبة العلاج الطبيعي في جيلبرت ، أريزونا : “إن توازن هرموناتك يهم الجميع” . “للمساعدة في الحفاظ على توازن الهرمونات ، يوصى بالحصول على نوم جيد ، وتناول نظام غذائي غني بالدهون الصحية ، والبروتين ، والألياف ، وإيجاد طرق لتقليل التوتر في حياتنا.”

يمكن أن تسبب الهرمونات المتقلبة مشاكل للعديد من النساء ، مما يؤثر على كل جانب من جوانب حياتهن تقريبًا. لدعم الصحة الهرمونية ، قد تساعد بعض المكملات الغذائية والأطعمة.

كذلك ملاحق للتوازن الهرموني

لا ينبغي استخدام المكملات الغذائية لتحل محل العلاج ولا يجب استخدامها بدلاً من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تأتي من نظام غذائي متوازن. ولكن يمكن استخدامها لدعم التوازن الهرموني.

فيما يلي بعض المكملات التي يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن الهرموني. يجب عليك دائمًا التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية قبل تناول أي مكملات ، لأن بعضها قد يتداخل مع أدويتك الحالية أو مخاوفك الصحية.

كذلك دييندوليلميثاني (خافت)

دييندوليلميثاني هو مادة مغذية نباتية توجد في الخضروات الصليبية مثل البروكلي ، والملفوف ، واللفت ، والقرنبيط ، وبراعم بروكسل. وفقًا للمعهد الوطني للسرطان ، فهو يعزز استقلاب الإستروجين المفيد ويزيد من نشاط مضادات الأكسدة. 1 وبسبب هذا ، قد يكون للدييندوليل ميثان خصائص وقائية كيميائية تتعلق بسرطان الثدي وأشكال أخرى من السرطان.

Vitex Agnus-Castus (تشاستيبيري)

Vitex agnus-castus هو نبات يمكن أن يساعد في تنظيم الأعراض المرتبطة بالدورة الشهرية للمرأة. يتم تسميته بالعديد من الأسماء ، بما في ذلك تشاستيبري ، شجرة عفيفة ، فيتكس ، وأكثر من ذلك.

يقول الدكتور إليس: “[هذا المكمل]” يمكن أن يقلل من أعراض ما قبل الحيض ، مثل اضطرابات المزاج ، والصداع ، وحنان الثدي من خلال المساعدة في موازنة مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون والبرولاكتين “.

يمكن أن تكون مكملات Vitex agnus-castus مفيدة للاضطرابات التناسلية للإناث وهي علاج فعال لمتلازمة ما قبل الحيض. 3 ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث. تؤخذ مكملات تشاستيبيري عن طريق الفم على شكل كبسولات

المغنيسيوم

المغنيسيوم هو عنصر غذائي أساسي ، وهو معدن موجود بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة. تشمل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم القرع واللوز والخرشوف والأفوكادو وغيرها.

كذلك   يقول الدكتور إليس: “يمكن أن يساعد [المغنيسيوم] في موازنة الكورتيزول ، هرمون التوتر لديك ، بالإضافة إلى موازنة الأنسولين ، الذي يخفض ارتفاع السكر في الدم الذي قد يكون موجودًا في الاضطرابات ، مثل متلازمة تكيس المبايض”.

كذلك الأنسولين هو هرمون مرتبط بشكل شائع بمرض السكري ، لكن مقاومة الأنسولين يمكن أن يكون لها آثار ضارة على صحة المرأة. ثبت أن تناول مكملات المغنيسيوم عن طريق الفم يحسن حساسية الأنسولين.

 مكملات المغنيسيوم متاحة على نطاق واسع ومتوفرة بأشكال عديدة.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *