معلومات حول كلب شار بي Shar Pei الصيني المشهور

معلومات حول كلب شار بي Shar Pei الصيني المشهور

كلب شار بي أو ما يسمى أيضاً الكلب الصيني من أشهر أنواع الكلاب. علاوة على ذلك، إن كثير من الأشخاص الذين لا يعرفون هذا الكلب باسمه بالتأكيد يعرفون شكله. إضافة إلى ذلك، يعتبر هذا الكلب من الكلاب الهادئة فعلاً والتي لا تعيث الخراب و الفوضى أبداً.

تابعوا معنا أهم المعلومات حول كلب شار بي في المقال التالي:

أولاً – نبذة عن هذا الكلب وسلالته

في الحقيقة، هذا الكلب من مجموعة الكلاب المتصفة بالقوة. علاوة على ذلك، منظر فروه قصير ومميز. إضافة إلى ذلك، يمكن التعرف إلى نوعه بسهولة فائقة بسبب الطيات المميزة التي تغطي رأسه ورقبته.

ثانياً – متطلبات سلالة كلب شار بي

في الحقيقة، تتطلب هذه السلالة الكلبية كثيراً من المودة والدفء والحنان. علاوة على ذلك، هذا النوع من الكلاب يحتاج لرعاية خاصة.

من الجدير ذكره، أنه ليس كلباً كالكلاب المدربة الرياضية. بل فقط سيتطلب أمر الاعتناء به مجرد نزهة لطيفة يومياً.

في الحقيقة، إن ما يجعله فريداً هو كونه كلب ذكي بالفعل. علاوة على ذلك، إن تعليمه أمر سهل وبسيط مقارنة مع تعليم باقي الكلاب.

أما الحفاظ على نظافة كلب شار بي فهو أمر سهل. رغم الثنيات التي قد تبدو معيقة وهي تغطي جسمه. لذلك، يجب مراقبة نظافتها يومياً بشكل خاص.

ثالثاً – تاريخ كلب شار بي

في الحقيقة، تشير البقايا الأثرية المتروكة والتي ترجع بالتاريخ لأكث من ألفي عام مضت. تشير إلى وجود سلالة الكلب الصينية هذه منذ ذلك الزمان في الصين تحديداً.

من المذهل أن تعرف أنه تم بالفعل إيجاد تماثيل ومنحوتات تمثل هذا الكلب. وقد تم اكتشاف هذه الاكتشافات بعد عمليات مطولة من البحث والتنقيب من قبل المهتمين.

رابعاً – الفلاحون وسلالة هذا الكلب عبر الزمن

في الحقيقة، تشير الموجودات إلى أن الفلاحين الصينيين القدامى اقتنوا كلباً شبيهاً. أما معنى اسمه بالترجمة من الصينية إلى العربية فهو الكلب ذو الجلد الشبيه بالرمل أو يمكننا القول (الجلد الرملي).

علاوة على ذلك، تشير موجودات تاريخية إلى أنه قد تم تدريب هذه السلالة الكلبية على القتال عبر التاريخ. لكن بسبب وجود أنواع أخرى من الكلاب أكثر شراسة من كلب شار بي أخذت مكان الكلب حتى كادت تمحي وجوده.

في النهاية، ولتقرؤوا أكثر حول سلالات وأنواع الكلاب اللطيفة زوروا موقعنا الترند.

الأهم من ذلك بالفعل ألا تنسوا زيارة موقع عروض السوق السعودي اليوم لتشاهدوا أحدث العروض.

عن مايا

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *