أفضل الحيل في تصنيع الأشياء من إعادة تدوير المواد

أفضل الحيل في تصنيع الأشياء من إعادة تدوير المواد

أفضل الحيل في تصنيع الأشياء من إعادة تدوير المواد

هناك العديد من الأشياء ترميها بعد الانتهاء من استخدامها لظنك أنها عديمة الفائدة. تابع معنا في هذا المقال وتعرف على عدد من الأشياء التي سوف تندم أنك تخلصت منها في يوم من الأيام.

العلب المعدنية القديمة

مثال عليها علب الحليب يمكن تدويرها للحصول على حافظة أقلام مميزة للأطفال. وذلك عن طريق الخطوات التالية:

أولاً نقوم بتنظيف العلبة جيداً والتأكد من خلوها من الصدأ. بعدها نقوم بنزع الغطاء العلوي للعلبة. وذلك باستخدام مفتاح إزالة غطاء العلبة. كما يجب استخدام ورق الصنفرة على الحواف الحادة والغير متناسقة لتخفيفها وتنسيقها. وبعدها يطبق على هذه الحواف القليل من المعجون لتغطيتها وذلك إذا كانت الحواف لاتزال حادة للحفاظ على سلامة أيديكم. بعد ذلك تقوم بتزيين العلبة من الخارج بواسطة الورق الملون والشرائط.

حافظة أقلام مميزة للأطفال

العلب البلاستيكية

يمكن استخدام العلب البلاستيكية القديمة لتصنيع أصيص للمزروعات داخل المنزل وذلك عن طريق الخطوات البسيطة والغير مكلفة التالية:

أولاً نختار عبوة بلاستيكية بعمق أكثر من 12 سم ونقوم بتنظيفها بشكل جيد. بعدها نقوم بإزالة الجزء العلوي من العلبة وذلك باستعمال المقص أو السكين. بعد ذلك يجب ثقب العلبة من الأسفل بعدة ثقوب صغرة وذلك بهدف تصريف الماء الزائد. من خلال مفك صغير أو مقص. ثم تطلي العبوة بألوان الأكليرك بوساطة الفرشاة. تترك فترة لتجف بعدها يمكنك رسم بعض الزخارف والنقوش عليها.

العلب البلاستيكية

أعواد البوظة

يتم تصنيع العديد من أشكال الفراشات باستخدام أعواد البوظة. ويعتبر من أجمل النشاطات وأكثرها متعة وفائدة للأطفال. نحصل على فراشات أعواد البوظة من خلال هذه الخطوات والأدوات البسيطة الغير مكلفة:

أولاً نقوم بتلوين العود الخشبي بأي لون تحبه ثم نأتي بعيون لاصقة ونضعها أعلى العود الخشبي باعتباره الجسم الأساسي للفراشة. بعدها تُثبت أسلاك ملونة أعلى العود لتشكل قرون الاستشعار. أسفل العيون ترسم الفم المبتسم للفراشة. بعد ذلك نأتي بورق ملون ونقصه على شكل جناحات الفراشة ثم نلصقه على العود الخشبي من الخلف. ولإضفاء جمالية أكثر تستطيق قص الورق المقوى على شكل طبقات مختلفة الحجم ولصقها طبقة فوق الأخرى. ولإمكانية تثبيت الفراشة يتم تزويدها بقطعة مغناطيس من الخلف.

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

أفضل الحيل في تصنيع الأشياء من إعادة تدوير المواد

عن شذى

شاهد أيضاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *