أخبار عاجلة

معادن أثرية غذائية وما هي الأطعمة الغنية بها

معادن أثرية غذائية وما هي الأطعمة الغنية بها

 معادن أثرية غذائية وما هي الأطعمة الغنية بها  يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

معادن أثرية غذائية وما هي الأطعمة الغنية بها

تمت تسمية المعادن النزرة بهذا الاسم لأن جسمك يحتاج فقط إلى كمية صغيرة من كل منها. هذا لا يعني أنها غير مهمة لأنك تحتاج إلى تسعة معادن ضئيلة لتكون بصحة جيدة

كذلك يحتاج جسمك إلى المعادن لكي تحدث مجموعة متنوعة من التفاعلات الكيميائية الحيوية. يقسم خبراء التغذية المعادن الغذائية إلى مجموعتين: المعادن الرئيسية الستة ، والتي تشمل أشياء مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم ، وتسعة معادن أخرى.

إن اتباع نظام غذائي صحي متوازن سيوفر لجسمك جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها ، بما في ذلك آثار المعادن. فيما يلي المصادر الأساسية لكل معدن نزر. كذلكاستخدم هذه المعلومات للتأكد من حصولك على ما يكفي في نظامك الغذائي.

كذلك الكروم

الكروم ضروري لعملية التمثيل الغذائي الصحي وتخزين السكر والنشا. يعزز تأثير الأنسولين ، وهو هرمون ينظم كمية الجلوكوز في الدم. يعتبر الكروم ضروريًا لعملية التمثيل الغذائي للبروتينات والدهون أيضًا. يوجد الكروم الغذائي بكميات صغيرة في مجموعة متنوعة من الأطعمة ، لذلك فإن النقص نادر الحدوث. اللحوم والحبوب الكاملة والبروكلي والبطاطس والتفاح والموز والثوم والريحان كلها مصادر جيدة للكروم الغذائي.

اليود

كذلك جسمك يحتاج اليود لجعل هرمونات الغدة الدرقية يسمى هرمون الغدة الدرقية (T4) و triiodothyronine (T3)، لذلك هو مطلوب لوظيفة عادية الغدة الدرقية. اليود ضروري أيضًا لوظيفة الجهاز المناعي وصحة الثدي.

يوجد اليود بشكل طبيعي في المأكولات البحرية و كذلك الأطعمة النباتية المزروعة في التربة الغنية باليود مثل التربة الموجودة بالقرب من المحيطات. كان نقص اليود مشكلة كبيرة في منتصف الولايات المتحدة حتى تمت إضافة اليود إلى ملح الطعام في القرن العشرين.

كذلك حديد

الحديد جزء أساسي من البروتينات التي تسمى الهيموجلوبين والميوجلوبين. تم العثور على الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء ويسمح بنقل الأكسجين من رئتيك إلى الأعضاء والأنسجة الأخرى.

كذلك يشبه الميوغلوبين الهيموجلوبين ، إلا أنه يحمل الأكسجين إلى خلايا العضلات.

الحديد ضروري أيضًا لوظيفة الجهاز المناعي الطبيعية ونمو الخلايا الطبيعي.

 الأطعمة الغنية بالحديد  تشمل اللحوم العضوية ولحوم العضلات والدواجن والأسماك والبقوليات والخضراوات الورقية الداكنة.

المغنيز

كذلك يشارك المنغنيز في تكوين العظام وهو ضروري لالتئام الجروح. إنه ضروري لإنتاج الإنزيمات المشاركة في استقلاب البروتين والكوليسترول والكربوهيدرات. يشارك المنغنيز أيضًا في بعض الأنشطة المضادة للأكسدة.

يوجد المنغنيز في البقان والمكسرات الأخرى والأناناس والبطاطا الحلوة والبذور والبقوليات والحبوب الكاملة.

الزنك

كذلك يستخدم الزنك في العديد من التفاعلات الكيميائية المختلفة وهو مكون رئيسي لجهاز المناعة لديك وتحتاج إليه لتتمكن من تذوق طعامك وشم جميع الأشياء المختلفة من حولك. طالما أنك من أكلة اللحوم فلن تواجه مشكلة في تناول الزنك .

يوجد في اللحوم والمأكولات البحرية ومعظم الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين. المحار هو مصدر الزنك المفضل. تحتوي على الزنك أكثر من أي طعام آخر.

9 معادن أثرية غذائية

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *