خطوات نمو الطفل حسب كل شهر تعرفي عليها في المقال التالي

خطوات نمو الطفل حسب كل شهر تعرفي عليها في المقال التالي

خطوات نمو الطفل تشمل زيادة مقاييس الجسم والتطور العام لجسمه. لكن هناك مصطلح يسمى التطور الروحي الحركي للطفل ويعني تحديد الوقت بدقة لتطور الطفل من حيث قدرته على الضحك على سبيل المثال أو القيام بأي نشاط آخر بنفسه دون مساعدة أحد.

دعونا نقرأ أكثر في المقال التالي:

تطور الطّفل منذ ولادته حتى عمر السنة

في البداية، خلال الشهر الأول من حياته يرفع الطفل رأسه لأكثر من لحظة بنفسه. ثم، في عمر الشهر ونصف يستطيع أن يثبت رأسه بمستوى جسمه. بعد ذلك، وعندما يصبح بعمر الشهرين يستطيع أن يثبت رأسه بطريقة أفضل. علاوة على ذلك يستطيع أن يستدير.
بعد ذلك، وعندما يبلغ من العمر ثلاثة أشهر يستطيع أن يثبت رأسه بنفسه تماماً وبدون أن يساعده أحد. ومن الجدير ذكره، أن الطفل الذي يبلغ من العمر أربعة أشهر من تطور الطفل عمرياً ولا يستطيع تثبيت رأسه بنفسه يعتبر متأخراً عن غيره من الأطفال.

وضعية الاستلقاء الظهري

تعني أن يستلقي الطفل بنفسه على ظهره. ويستطيع الطفل أن يقوم بذلك في الشهر السادس من تطور الطفل العمري.

وضعية الجلوس

تعني أن يجلس الطفل من تلقاء نفسه وبدون مساعدة أحد. وهو سيستطيع فعل ذلك عندما يبلغ من العمر ست أو ثمانية أشهر. أي الفترة الواقعة بينهما يستطيع الطفل فيها أن يجلس من تلقاء نفسه.

من الجدير ذكره أن الطفل الذي يبلغ التسعة أشهر من العمر في تطور الطفل عمرياً ولا يستطيع أن يجلس بمفرده يعتبر متأخراً عن غيره من الأطفال.

وضعية الوقوف

يستطيع الطفل أن يقف بمساعدة أثاث المنزل بأن يستند عليه في عمر ثمانية أشهر أو عشرة أشهر. فخلال الفترة الواقعة بينهما سيستطيع القيام بذلك من تلقاء نفسه وبدون مساعدة أحد.

من الجدير ذكره أن الطفل الذي لا يقف بعمر الشهر 12 يعتبر متأخراً عن غيره من الأطفال.

في النهاية، ولتقرؤوا أكثر عن الطفولة والأمومة زوروا موقعنا الترند. ولتكونوا على اطلاع بكل عروضنا الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق السعودية اليوم.

خطوات نمو الطفل

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *