طريقة تحضير الكوسا باللبن مع الأرز الشهي

طريقة تحضير الكوسا باللبن مع الأرز الشهي

طريقة تحضير الكوسا باللبن مع الأرز الشهي

الكوسا باللبن هو طبق تشتهر به مدينة دمشق .ويعد من الأطباق اللذيذة و المفضلة عند الجميع . و يقدم في جميع المناسبات .

المكونات:

١ كيلو لحمة مفرومة
١كيلو كوسا
٢ كيلو لبن
ملح وفلفل
نصف كوب من الشاي صنوبر
٢ملعقة نشاء
زيت للقلي
٣ أكواب رز
١ بيضة
١ بصل

طريقة تحضير الكوسا:

أولا نحفر الكوسا بالمحفارة. ومن ثم نبرشها من الخارج برش خفيف .و ثم نغسلها وندعها تنشف . كما في هذه الأثناء نقوم بتحضير المقلاية لكي نقوم بقلي الكوسا . ومن ثم نقليها حتى يصبح لونها مائل إلى الذهبي و من بعد ذلك نصفيها من الزيت . و بهذا نكون قد حضرنا الكوسا .
ومن ثم نقوم بحشي الكوسا . لذلك نحن بحاجة إلى تحضير الحشوة المكونة من اللحمة . إذ نضع في طنجرة القليل من زيت الذرة و من ثم نضيف البصل المفروم فرم ناعماً . من بعدها نضع اللحمة و نقليها مع البصل و القليل الملح والفلفل وذلك حسب الرغبة .كما أن الصنوبر يضفي نكهة لذيذة على الحشوة لذلك نضيفه و من ثم ننتظر حتى تنضج اللحمة . ومن بعدها نقوم بحشي الكوسا. وفي النهاية نكون قد انتهينا من المرحلة الأولى.

طريقة عمل اللبن:

نجلب ٢ كيلو من اللبن ونصفيه في الطنجرة . ومن ثم نضيف لكل كيلو لبن ملعقة كبيرة من النشاء  . ثم بيضة واحدة فقط ونحركهم على البارد.  نرفع الطنجرة إلى الغاز و نحرك اللبن في اتجاه واحد حتى يغلي و يصبح سميك القوام .  نضيف الملح في هذه المرحلة لأن لو أضفناه وهو بارد من الممكن أن يفشل . نضع الكوسا فوق اللبن و نحركهم حركة خفيفة ونحدد درجة حرارة الغاز على درجة حرارة خفيفة. ومن ثم نقدمه في طبق .

طريقة تحضير الأرز:

نغسل ثلاث أكواب من الأرز و من ثم نصفيهم من الماء . و من ثم نضع في طنجرة السمن الحيواني و نقلي الشعيرية حتى يصبح لونها ذهبي . و ثم نضيف الأرز و نقليه أيضا مع الملح . كما وفي النهاية نضيف ثلاثة أكواب من الماء و نسكبهم فوق الأرز . و من بعد ذلك نغطي الطنجرة وننتظر ربع ساعة حتى تنشف الماء .ومن ثم نقلبهم قليلا ومن بعد ذلك نخفض درجة حرارة الغاز ونتركهم قليلا ومن ثم نسكب الأرز في صحن ونقدمه .
وبهذا نكون قد أنهينا تحضر الكوسا باللبن . أتمنى أن تنال إعجابكم هذه الوصفة الشهية.و أن تجربوها في منزلكم. فهي من رائحة دمشق و معظم المغتربين يقدمونها في حفلاتهم كتراث من بلدهم.

في النهاية زوروا موقعنا الترند للحصول على مزيد من العروض 

طريقة تحضير الكوسا باللبن مع الأرز الشهي

 

 

 

 

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *