تطبيقات أندرويد  عادية تقوم بسرقة بياناتك الشخصية

تطبيقات أندرويد عادية تقوم بسرقة بياناتك الشخصية. من المعروف أن أندرويد ‏عبارة عن  نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدرمبني على نواة لينكس .وقد صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس، كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحة. ودائماً ما يتم تطوير نظام الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديرهُ شركة جوجل. وفي مقالنا التالي  سنتعرف أكثر عن بعض التطبيقات التي تقوم بسرقة بياناتك تابعوا مقالنا التالي من موقع الترند.نت.

تطبيقات تقوم بسرقة البيانات الشخصية

 

قامت شركة غوغل في الفترة الأخيرة بإزالة بعض التطبيقات من متجر غوغل بلاي الخاص بأجهزة الأندرويد. وذلك بسبب اكتشافها بأن هذه التطبيقات تتعمد سرقة حسابات المستخدمين الخاصة على الفيسبوك.

 

حيث قام بعض التقنيين في شركة غوغل باكتشاف هذا الأمر. والذي يظهر على أن هناك بعض التطبيقات والبرامج عبارة عن برامج تجسسية تظهر بشكل برامج عادية للمستخدمين.

وبعض هذه البرامج التي قد لا يخطر على أذهاننا أنها برامج تجسسية كالتي تحمل اسماً على سبيل المثال:مثل بعض برامج تنظيف الهاتف أو مثلاً البرامج المختصة في تعديل الصور أو التي تحوي اسماً مثل “ماذا يخبىء لك برجك” و التي تتمتع بشعبية كبيرة وإقبال كبير من المستخدمين على مثل هذه البرامج. وقد وصل مجموع تحميل هذه التطبيقات إلى حوالي 5 ملايين مرة.

طريقة سرقة البيانات:

حيث تقوم هذه التطبيقات بعد أن يقوم المستخدم بتحميلها وتسجيل الدخول إليها عن طريق حسابه في فيسبوك لإزالة الإعلانات المزعجة والغير مرغوب فيها من التطبيق. و بعد أن يقوم المستخدم بذلك فإن التطبيق يحمل كود خاص. حيث يقوم هذا الكود بقراءة بيانات الدخول إلى الفيسبوك ومن ثم إرسال هذه البيانات لإصحاب التطبيق مع إرسال بعض المعلومات الأخرى الهامة. و قد تم اكتشاف حوالي 5 أنواع مختلفة من هذه البرامج التجسسية ولكن كلها تعتمد الطريقة نفسها في سرقة البيانات وهي طريقة “الكود” .

أبرز التطبيقات التي أزالتها غوغل:

و من أبرز التطبيقات التي قامت شركة غوغل بإزالتها على سبيل المثال : تطبيق   PIP Photo الذي تم تحميله أكثر من 5 ملايين مرة. و أيضاً تطبيق Processing Photo الذي  تم تحميله أكثر من  نصف مليون مرة. وأيضا تطبيقات مثل Rubbish Cleaner وHoroscope Dail، وInwell Fitness.

للإطلاع والاستفسار أكثر على آخر الأخبار و  العروض في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.