أسباب تساقط الشعر وطرق علاجها

أسباب تساقط الشعر وطرق علاجها

أسباب تساقط الشعر وطرق علاجها

يعتبر تساقط الشعر من المشاكل المزعجة التي تواجه المجتمع وخاصة النساء . وهناك أسباب عديدة لتساقط الشعر أولها النظام الغذائي السيء وصولا إلى المشاكل الصحية.

أسباب تساقط الشعر:

-فقر الدم المتمثل في نقص الحديد : كما يعد على أنه عامل غير معروف إلا أنه يتسبب في تساقط الشعر الذي يكون مزعج بالنسبة للمريض .
ويتم الكشف عن نقص الحديد من خلال تحليل الدم.
مشاكل في الغدة الدرقية : تعاني بعض النساء خاصة اللواتي تخطين سن الخمسين من مشاكل في الغدة الدرقية.تتمثل في خلل في إفراز هرمونات الدرقية كما تعيق عملية الايض المرتبطة بنمو الشعر والاظافر.
الامراض الجلدية:تحدد فروة الرأس ذلك ابتداءا من ظهور البقع الحمراء أو القشرة البيضاء. كما نخص بالذكر مرض الصدفية الذي يعتبر من الأمراض الأكثر شيوعا المسببة في تساقط الشعر .

-مرض الذئبة(Lupus):

على الرغم من أنه مرض نادر إلا أنه يتسبب بشكل فعال في تساقط الشعر. ومن أعراض هذا المرض قرحة الفم والتعب الشديد و الصداع .كما يتسبب في تورم المفاصل والقدمين والشعور بالألم.يعتبر مرض يطال الجهاز المناعي ويشمل الأنسجة السليمة.

-الرعاية المفرطة:

أكدت الدراسات الحديثة أن العناية المفرطة بالشعر و الاستحمام يومياً يتسبب في سقوط الشعر.حيث الشامبو يحتوي على مواد كيماوية تعمل على إلحاق الضرر بالشعر و إتلافه . كذلك استخدام المجفف الكهربائي والمكواة يؤديان بشكل مباشر إلى تلف وتساقط الشعر.

متلازمة تكيس المبايض:

تصيب النساء وتؤثر على وظيفة المبيضين.كما وترتبط بمشاكل عديدة تصيب النساء على سبيل المثال الحمل و المشعرانية نتيجة زيادة الهرمونات الذكرية.

علاج هذه المشكلة:

أثبتت الدكتورة التركية نيلغون شنتورك أن الطريقة الوحيدة لإيقاف تساقط الشعر هو اتباع السبب و من ثم البحث عن العلاج.كذلك عن طريق الفحوصات الطبية التي تقوم بالكشف عن الأسباب.

وأوضحت شنتورك العضو بمجلس إدارة الجمعية التركية للأمراض الجلدية -في تصريح للأناضول- أن معرفة سبب تساقط الشعر يكون عبر فحص كثافة الشعر، من ثم إجراء تحاليل الدم.
في النهاية زوروا موقعنا الترند للحصول على مزيد من العروض

أسباب تساقط الشعر وطرق علاجها

 

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

عروض العثيم الأسبوعية 20 سبتمبر 2023 دارنا عمرناها من الثرى للثريا

عروض العثيم الأسبوعية 20 سبتمبر 2023 دارنا عمرناها من الثرى للثريا عروض العثيم الأسبوعية 20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *