كيفية التخلص من وزن الماء بأمان

كيفية التخلص من وزن الماء بأمان

كيفية التخلص من وزن الماء بأمان , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيفية التخلص من وزن الماء بأمان

ما الذي يسبب وزن الماء

وفقًا للدكتورة كاثلين وين ، يمكن أن يتقلب وزنك بشكل كبير على مدار اليوم. الدكتور واين طبيب غدد صماء حاصل على شهادة البورد ويمارس عمله في جامعة ولاية أوهايو.

وتقول إنه في حين أن تغيير الوزن بمقدار خمسة أرطال هو أمر معتاد بالنسبة لمعظم الناس ، إلا أن الرقم يمكن أن يكون أعلى بكثير إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة. “في شخص بمؤشر كتلة جسم 40 أو 50 أو أكثر ، يمكن أن يكون هناك تغيير في الوزن بمقدار 20 رطلاً على مدار اليوم.” 

فلماذا تحدث هذه التقلبات اليومية في الوزن؟ في كثير من الحالات ، يكون السبب هو احتباس الماء ، والذي يمكن أن ينتج عن مجموعة متنوعة من العوامل.

كذلك كيف لا نتخلص من وزن الماء

نظرًا لأن احتباس الماء هو مصدر قلق شائع ، فسترى العديد من الطرق المختلفة المُعلن عنها لفقدان وزن الماء. لسوء الحظ ، ليست جميعها آمنة ومعظمها غير فعال.

كذلك تدعي معظم العلاجات للتخلص من الماء أن لها خصائص “مدر للبول”. تساعد مدرات البول جسمك على التخلص من الماء الزائد عن طريق زيادة حجم البول. نتيجة لذلك ، تشعر أنك بحاجة إلى الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر عند تناول مدر للبول.

أثار بعض المهنيين الطبيين مخاوف بشأن استخدام مدرات البول لفقدان وزن الماء . غالبًا ما يساء استخدام هذه الحبوب لفقدان الوزن بسرعة من قبل الرياضيين وأخصائيو الحميات. في الحالات الشديدة ، يمكن أن يؤدي سوء الاستخدام إلى الإصابة أو الوفاة.

كذلك مدرات البول التي تصرف بدون وصفة طبية

كما ان بالإضافة إلى العلاجات العشبية ، قد ترى أيضًا علاجات بدون وصفة طبية للتخلص من وزن الماء. توجد هذه المنتجات بشكل شائع في متاجر الأدوية والصيدليات وغالبًا ما تحتوي على 25-50 ملليجرام من دواء يسمى بامبروم .

وفقًا للدكتور واين ، لمجرد أن حبوب الماء التي لا تتطلب وصفة طبية متوفرة بسهولة لا يعني أنها آمنة.

و كذلك تقول: “ستكون مدرات البول التي لا تستلزم وصفة طبية أقل فعالية وربما أقل خطورة من مدرات البول التي يصفها الطبيب ، ولكن لا تزال هناك مخاطر”. “لم يخضع أي من هؤلاء لموافقة إدارة الأغذية والعقاقير للسلامة أو الفعالية لأنهم ليسوا أدوية.” 

و كذلك تابعت قائلة إن حبوب الماء التي تصرف بدون وصفة طبية قد يكون لها تأثيرات قصيرة أو طويلة المدى على مستويات البوتاسيوم في جسمك ولكننا لا نعرف لأن المنتجات لم تخضع لعملية الموافقة الرسمية.كيفية التخلص من وزن الماء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *