فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل الرضيع ولأمه

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل الرضيع ولأمه. و إذا كنت حديثة العهد في عالم الأمومة قد يهمك معرفة الفوائد الفعلية للرضاعة الطبيعية. لذلك قد  ترغبين بالتعرف على بعض النصائح وفوائد هذه العملية الحيوية. لنتعرف أكثر في مقالنا التالي من موقع الترند.نت .

فوائد حليب الأم

أهم فوائد ومميزات تجعلك َترضعين طفلك طبيعياً:

  1.  تغذية الطفل : يمد حليب الأم  الطبيعي الرضيع بالكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة. منها على سبيل : البروتين والكالسيوم، بالإضافة إلى الدهون الصحية وفيتامين أ والذي يساعد على تغذية الطفل بشكل جيد.
  2. الوقاية من الأمراض المزمنة: كما أن الرضاعة الطبيعية تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة. ليس في مرحلة الطفولة فحسب، بل في المستقبل الطفل أيضاً والحماية من التعرض إلى الأمراض السرطانية في مرحلة الطفولة وخاصة سرطان الدم.
  3. الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية: وهذا لأن حليب الأم الطبيعي يدعم صحة الطفل بشكل جيد.
  4. خفض من نسبة الإصابة بمرض السكري من النوع الأول عند الأطفال.
  5. الحماية من الأمراض المناعية : مثل أمراض الحساسية المختلفة ومرض الربو.
  6. التقليل من الاضطرابات النفسية: الرضاعة الطبيعية تساعد على التقليل من حالات الاكتئاب والتوتر والقلق التي تمر بها الأم بعد مرحلة الحمل ومروراً بمرحلة الرضاعة.
  7. كما تساعد الرضاعة الطبيعية على تحسين آداء الجهاز الهضمي للطفل الرضيع. و ذلك  لأن حليب الأم يحتوي على الأنسولين والكورتيزول، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية، والتي لها دور كبير في تطور الجهاز الهضمي للطفل. مما يحد من الإصابة بالالتهابات المختلفة بالجهاز الهضمي، والتقليل من حالات الإمساك والإسهال والاضطرابات المختلفة.
  8. حصول الطفل على نوم جيد وهانيء: كما تساهم الرضاعة الطبيعية في تحسين نوم الأطفال. حيث يفرز حليب الأم هرمون الميلاتونين الذي يلعب دور المهدئ ويقلل حالات المغص، وهو ما يساعد الطفل على التمتع بنوم مريح.
  9. الحصول على التغذية المتوازنة : تتغير تركيبة حليب الأم كلما طالت فترة الرضاعة، ويساعد ذلك في توفير التغذية المناسبة للطفل في مراحل مختلفة.فقد أظهرت دراسة أنه بعد مرور عام واحد من الرضاعة الطبيعية، يصبح حليب الأم غنيا بالدهون والطاقة. مما يؤدي إلى تلبية احتياجات الطفل و كما يوفر له النظام الغذائي المناسب في ذلك السن.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.