تعرفي على كيفية وضع المكياج الملائم للمرأة العاملة

طرق المكياج للمرأة العاملة بشكل ملائم

طرق المكياج للمرأة العاملة بشكل ملائم

أحد الصعوبات التي تتعرض لها المرأة العاملة هو إيجاد المكياج المناسب لعملها، بحيث تخافظ على المظهر الذي يتناسب مع العَمَل.

طرق المكياج للمرأة العاملة بشكل ملائم

طرق المكياج للمرأة العاملة بشكل ملائم
مكياج المرأة العاملة

ستكتشف المرأة العاملة في هذه الخطوات، الرّوتين المثاليّ الفعّال الذي سيجعلها تكتشفت التغير، حتى وإنْ كانت ذات خبرة في استعمال المكياج أو مبتدئة، والخطوات كالتالي:
غسل الوجه: يجب بدء اليوم بغَسل الوجه، باستعمال المُنظّف الخاص بالوجه، أو بالماء الدافئ، مع الابتعاد عن استعمال الماء السّاخن، وهذه الخطوة تجعل الوجه أكثر نعومة، وتخلّصه من الجلد الميّت إن وُجد

 

خافي العيوب

خافي العيوب، أو ما يسمى بالكونسيلر، يستعمل لإخفاء عيوب البشرة.ويمكن للمرأة ذات البشرة النقية والخاليّة من العيوب أن تتخطى هذه الخطوة، ولكنّه إنقاذٌ فعّال في حالة وجود حبة على البشرة، وغيرها من العيوب.و ينصح باستعمال الأصابع في وضعه؛ لأنّ حرارة الأصابع تعمل على خلط الكونسيلر بشكل جيّد على البشرة، بِحيْث تبدو طبيعيّة.

أحمر الخدود

ينصح بوضع أحمر خدود بلونٍ يناسبك البشرة بحيث تظهر طبيعية . و إن لم يكن متوفراً يمكن استعمال أحمر الشّفاه؛ وذلك لمنح الوجه رونقاً و حيويّةً. وفي حالة الرّغبة بالمكياج الأكثر بساطة، يمكن أن نتَخطّى هذه الخطوة. و كذلك يمكننا أن نكتفي باستعمال بودرة الإضاءة؛ لنحصل على خدودٍ مَنْحوتة.

مكياج العيون

لإعطاء العينين شكلاً معيناً، يمكنك تطبيق الكحل على الجفن السّفلي. وكحلٌ سائلٌ أو كحل القلم الهلاميّ (آيلاينر)على الجفن العلويّ. ووضع كميّة وفيرة من الماسكارا، ويمكن استبدال ذلك بوضع ظلال بنيّة، أو رماديّة؛ للحصول على نعومة طبيعية، بالإضافة إلى الماسكارا، ثمّ تمشيط الرموش.

أحمر الشفاه

يمكنك أن تحددي الشّفاه بالقلم الخاص لتحديد الشّفاه، ثمّ يمكنك كذلك أن تضعي مرطّب على الشّفاه، و من الأفضل الاكتفاء بذلك القدر بدلاً من وضع ملّمع الشّفاه بلونٍ فاقع، وفي حالة أردتي إضافة اللّون إلى الشّفاه، يمكنك تطبيق محدّد الشّفاه خارج حدود الشّفاه، ثمّ توضع أحمر الشّفاه باستعمال الفرشاة؛ لإعطاء الشّفاه امتلاءً جميلاً، ويُنصح باستعمال أحمر شفاه لا يعطي لمعاناً، أي أحمر الشّفاه المَطفي بدرجات اللّون الورديّ، وكذلك البنفسجيّ، واللّحميّ.

المكياج السريع

يصبح هناك ضغط على المرأة العاملة أثناء يومها، و لذلك هي بحاجة إلى مكياجٍ سريعٍ لا يَتطلّب مدة طويلة أي أكثر من خمس دقائق في وضعه، لإعطائها المظهر والمُنتعش و الطبيعي ، و كذلك الذي يناسب أجواء عملها، وقد تجد المرأة العاملة في هذه الطريقة ما تريده و ماتبحث عنه
وطريقته هي:

المواد المطلوبة
خافي العيوب (الكونسيلر)
البودرة الشّفافة الصّفراء-
قلم كحل-
قلم كُحل أبيض-
أحمر شفاه-
طريقة التطبيق
البدء بوضع الكونسيلر بشكل مثلثٍ مقلوبٍ تحت العينين، و فركه بشكل جيّد وبلطف،
و بعد ذلك وضع البودرة الصّفراء التي تميل إلى الشفافية
للحصول على مكياج عيونٍ دخانيّ، ترسم خط مائل باستعمال الكحل على الزّاوية الخارجيّة للعَيْن، وخلطها مع بقيّة مكياج العَيْن
لتحصلي على رسمة الكحل المجنّحَة، و بعد ذلك تستعمل قطعةٌ صغيرة من الشّريط اللّاصق، و توضع على الزّاوية الخارجيّة للعَيْن، باتجاه الحواجب، ثمّ يرسم خطٌّ رفيعٌ على حافة الرّموش حتى الوصول إلى نهاية طرف اللّاصق باستعمال قلم الكحل، مع الانتباه لجعل الخطّ سميكة عِنْد الزّاوية الخارجيّة أكثر من الدّاخليّة.
استعمال قلم الكُحل الأبيض في تحديد الجفن السفلي.
وإن أردتي أن تحفظي أحمر الشّفاه أطول مدّة ممكنة يمكنك تَغبير منديل ورقيّ بالبودر الشّفاف، ثم وضعه بين الشّفاه والضّغط عليه، و ذلك بعد وضع أحمر الشّفاه الذي تريدين.

نصائح لمكياج ملائم

 

انتقاء الألوان والظّلال المناسبة للعمل، والتي تختلف عن الألوان والظلال التي تستعمل لأماكن أخرى، ويمكن استعمال الدّرجات الفاتحة من الوردي والبني ، وتجنّب الكحل السّائل (الكونسيلر)؛ لأنّ وضعه يحتاج وقت طويل،
التّأكد من أنّ نوع المكياج المستعمل يدوم لمدة طويلة، و ذو جودةٍ عاليّةٍ بِحيْث لا يؤدي إلى الحساسيّة، واستعمال الماسكارا المضادة للماء، وذلك حتى لا يحتاج المكياج إلا بعض التّغيرات البسيطة التي لا تحتاج سوى من 5إلى10 دقائق.
المحافظة على المكياج البسيط الذي يزيد من الجمال، و كذلك ترطيب البشرة كلما أتيحت لك الفرصة؛ لأنّ البشرة الجافة تؤدي تخريب المكياج .
وضع قطعة من الثّلج على الشّفاه، قَبْل وضع ملّمع الشّفاه، يجعله يستمر لفترةٍ أطول.

 

للاطلاع على المزيد من المعلومات القيمة لا تنسوا زيارة موقعنا تريند

ولتتعرفوا على أحدث التخفيضات السعودية زوروا موقع السوق

 

عن شام عبد الله

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *