تعرفي على فوائد الفازلين على البشرة و الشعر Vaseline Benefits

فوائد الفازلين على البشرة و الشعر Vaseline Benefits

فوائد الفازلين على البشرة والشعر

الفازلين هو عِبارة عن مادّة هُلاميّة الملمس مثل الجل تنتج من تكرير النفط. ويظن الكثير من الناس أنه غير مفيد، ولكن على العكس تماماً.

فوائد الفازلين على البشرة و الشعر Vaseline Benefits

فوائد الفازلين
فوائد الفازلين

إنّ له العديد من الفوائد للاستعمالات المنزلية. و يساعد الفازلين في بعض العلاجات، و كذلك يمكن استخدامه يومياً ليفيد في الجمال، فهو يبقي البشرة رطبة.

الأوقات المناسبة لاستخدامه

يوجد أوقات مُحددة لوضع الفازلين فيها على الجسم لنحصل على نتيجة أكبر. ولتفادي التعرّض لأي نتيجة سلبية. يَتوافق مع أشعة الشمس و الضوء لذلك ينصح المختصين بالجلد بوضعه في المساء قبل الذهاب إلى النوم بشكل مباشر على البشرة . و ينبغي غسل البشرة بعده بشكل جيد، حتّى لا يسبب تَغيّر لونها.

أهميته لجمال البشرة

على الرغم من أنّ الفازلين يعطي طَبقة سميكة و لزجة؛ إلا أنّ الجلد يمتصه بسلاسة و لا يسبب انغلاق المسامات كما يظن البعض. وتظهر فائدة الفازلين بأنه يحافظ على بشرة رطبة مدة طويلة ، و يمنع جفاف البشرة و خاصةً في الشّتاء. و هذا يعني الحفاظ على صحّة البشرة وجمالها.

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم

كذلك له العديد من الفوائد التي تساعد على الحفاظ على جمال الوجه، خصوصاً قبل النوم، ومنها:

ينعم الوجه: يعمل الفازلين على تغذية سطح الجلد و أعماقه وترطيبه إلى وقت طويل . و بالتالي فإنّ الفازلين يتمكن من اكساب البشرة النعومة، و مَظهراً حيويّاً .و قبل ذلك علينا استثناء الأشخاص الذين يعانون من حبوب الشباب في هذه الحالة . إذ لا بُدّ من مراجعة الطبيب قبل استخدامه.

يهدّئ الفازلين البشرة الجافّة: إنّ استخدام القليل من الفازلين يعمل على التقليل من تقشّر البشرة الجافة .

يشفي من حروق الشمس.

يحمي الفازلين الأنف من التهابات الرشح: يرطّب الأنف و ما حوله عند الإصابة بالزكام والرشح. و بالتالي يحمي الفازلين من الجفاف و الألم الذي ينتج بعده.

يقوّي الرموش و يطوّلها: إنّ وضع الفازلين على الرموش في الليل يساعد على تطويلها، و زيادة كثافتها. ممّا يزيد من جمالية العينين.

و كذلك يقضي على تشقق الشفاه: من خلال خلط القليل منه مع السكر أو الملح فإنّه
يخلصنا من الخلايا الميّتة. ويساعد الفازلين على الحفاظ على رطوبة الشفاه و منحها لوناً ورديّاً جميلاً.

يمكننا أن نستخدم الفازلين بعد إزالة الشعر الزائد: إذ إنّه يحمي الجلد من الالتهابات بعد إزالة الشعر . حيث الجلد يصبح  أكثر قابليةً للتحسس.

استخدامات متنوّعة للفازلين

توجد العديد من الاستخدامات للفازلين، نذكر منها

يزيل الفازلين المكياج: يمكنك سيدتي استخدام الفازلين لإزالة المكياج جيداً. و لكن من الضروري غسل الوجه بشكل جيد بعد استعماله.

يهدّئ الفازلين الكعوب المتشقّقة: بعض الأحذية الغير مناسبة للقدمين تسبب أضراراً و جفافاً في كعب القدمين. و عند تدليكهما بالفازلين في الليل مع لبس الجوارب فإنّ ذلك يساعد على إعادة الجلد ليناً و ناعماً.

يمكن دهن الفازلين على منطقة مختارة من البشرة و الخروج للتعرض للشمس ليعطي المنطقة لمعاناً برونزياً مختلفاً.

يحمي بشرتك عند صبغ الشعر: يمكنك سيدتي وضع القليل من الفازلين على جبينك قبل صبغ الشعر لوقاية وجهك من التصبّغ بلون الصبغة.

يساعد على تنعيم منطقة الركب والأكواع: يعاني أغلب الأشخاص من جفاف و تشقق هذه المناطق. نتيجة احتكاك الجلد ببعضه. لذا عندما نستمر في وضع الفازلين على الركبة أو الكوع ليلاً فإنّه يحمي من جفاف الجلد و كذلك يحمي من احتكاكه. وبالتالي الحفاظ على نعومة هذه المناطق.

يثبّت الحواجب: عند وضع القليل من الفازلين على الحاجبين. فإنّ ذلك يمنعهما من التطاير طوال اليوم. وبالتالي الحفاظ على منظرهما بصورةٍ جميلة.

استخدامات الفازلين للشعر

 

يحمي الفازلين فروة الرأس من الجفاف : يُمكن لاستعمال القليل منه أن تعطي تأثيراً بعلاج بعض مشاكل فروة الرأس كالجفاف.

يساعد على التقليل من الحكّة المُرتبطة بقشرة الرأس: عند فرك فروة الرأس بكمية قليلة من الفازلين قبل غسل الشعر فإنّ ذلك يليِّن فروة الرأس. ويقلّل من الحكّة المُتعلقة بالقشرة.

فوائد الفازلين على البشرة و الشعر Vaseline Benefits

للاطلاع على المزيد من المعلومات القيمة لا تنسوا زيارة موقعنا تريند

ولتتعرفوا على أحدث التخفيضات السعودية زوروا موقع السوق

عن شام عبد الله

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *