كيف تكون صاحب شخصية مستقلة.. تعرّف على صفات الشخصية المستقلة

كيف تكون صاحب شخصية مستقلة.. تعرّف على صفات الشخصية المستقلة

الشخصية المستقلة : إن الشخص الذي يتمتع بالاستقلال الفكري و يملك القدرة على اتخاذ القرارات بدون اللجوء لشخص آخر. هو الشخص الذي يملك شخصية مستقلة  و الذي يميّز صاحب هذه الصفات انّه يكون محط أنظار و موضع ثقة الآخرين بسبب امتلاكه للشجاعة. و الجرأة و كذلك القدرة على اتخاذ القرارات السريعة بدون العودة لأحد.

في الحقيقة عادة ما تتكوّن ملامح الشخصية المستقلّة في الطفولة و المراهقة و هذا ما دفعنا لكتابة المقال التالي. فنحن نشجّع الأهل على تربية أبنائهم ليكونوا أصحاب شخصيات ثابتة مستقلة.

تابعوا معنا صفات الشخصية المستقلة :

أولاً – يمكنهم العيش بمفردهم و الاعتماد على أنفسهم في كلّ شيء.

هم أشخاص لا يخافون الوحدة بل يختارونها أحياناً عندما يتعلّق الامر بترتيب الأفكار. يعملون بشكل جدّي و يهمّهم أن يكونوا مستقلّين مادّياً و يعلّقون أنفسهم بالأهداف و ليس بالأشخاص. غالباً هم أصحاب رؤية واضحة و جرأة و لا تشكّل لهم الوحدة مصدراً للقلق بل على العكس كثيراً ما تحتاج الشّخصيّة المستقلّة لبعض العزلة لترتيب بعض الأوراق.

ثانياً – الشخصية المستقلة تخطّط جيّداً للمستقبل

هم ناجحون بسبب عزيمتهم الصلبة و يمتلكون رؤية واسعة و غالباً ما يفكّرون خارج الصندوق. بسبب حرّيتهم الفكرية و استقلالهم الفكري و عدم ارتباطهم بالآخرين. أهدافهم من صنع شغفهم الخاص و طريقهم من صنع أيديهم. يخطّطون بدقّة للوصول و لا يتراجعون أبداً. و حتى في حال حدث أمر ما فهم لا ينسحبون بل يعيدون التّخطيط ليكسبوا مجدّداً.

ثالثاً – القوّة من أبرز السّمات

إن الشّخص المستقل بالتّأكيد شخص قوي لأنّه شخص محرّر من القيود. لديه القوة لمواجهة المواقف المختلفة بسبب ثقته العالية بنفسه و بسبب تجاربه السّالفة و الدّروس التي تعلّمها جيّداً.

رابعاً – الشخصية المستقلة لا تطلب المساعدة بسهولة

في الحقيقة نحتاج نحن البشر لبعض المساعدة و هذا أمر بديهي إلا أن أصحاب الشخصية المستقلّة يترددون بطلب المساعدة لان ذلك يعكّر صفو استقلاليتهم. إنّهم أشخاص يعتمدون على أنفسهم في كلّ شيء. و نادراً ما يلجؤون للآخر مهما كان ذلك ضروريّاً.

 

في النهاية و لتقرؤوا أكثر لا تنسوا زيارة موقعنا التـرند و لتكونوا على اطلاع بعروضنا الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

الشخصية المستقلة

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *