الماء الساخن ام البارد افضل للشعر

الماء الساخن ام البارد افضل للشعر

الماء الساخن ام البارد افضل للشعر ….بينما تكون حرارة الماء المستخدمة في غسل الشعر سؤال يحير الكثير ….كذلك ان برودة فصل الشتاء تجعلنا نستخدم المياه الساخنة بدون تفكير اذا حرصن على اختيار القطع الصحيحة التي تحقق الغرض….. مثل قبل ان يكون هو الخيار الاول لديك بشكل دائم يجب ان نعلم ان الماء الساخن يساعد على ازالة الاوساخ المتراكمة في الشعر….. لانه يعمل على فتح مسام الشعر…. كذلك الحال في فروة الراس ولكنه في المقابل يساعد على فصل بصيلات الشعر مع الوقت …..كما انه يتخلص من الزيوت الموجودة داخل الشعر مع الاوساخ التي  يؤثر على نمو الشعر ويجعله ضعيفا وعرضة اكثر للتكسر.و يفقد الشعر لمعانه وبريقه ومع تقدم العمر و يصبح الشعر اقل قدرة على تعويض هذه الزيوت … ايضا يمكن للماء ساخن ان يسبب التهابات وحكة لفروة الراس.

فوائد الماء البارد للشعر

  • بينما في المقابل يحتفظ الماء البارد بالزيوت النافعة داخل الشعر ….ذلك لانه يعمل على غلق المسام مما يجعل الشعر اقوى واكثر لمعانا…..
  • كما انه يحسن الدورة الدموية ويجعل المواد الغذائية تصل لفروة الراس ….وبالتالي الى شعر ايضا يعمل على تلطيف فروة الراس ويقلل من فرص الالتهابات.

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

  • لذلك الطريقة الصحيحة لغسل الشعر هو البدء بالمياه الساخنة على ان تكون حرارته مناسبة وليست عالية السخونة ….
  • ثم شطفه بالنهاية بالماء البارد للتاكد من غلق المسام للمحافظة على رطوبة الشعر الطبيعية ولتلطيف فروة الراس بعد استخدام الماء الساخن ….
  • لذلك احرصي على اختيار قياس المناسب لك مثل الاكتفاء بغسل الشعر بالشامبو  مرة واحدة وعدم التكرار الا في حالة الاتساخ الشديد….
  • لان كثرته تضر بصحة الشعر و عند غسل الشعر دلكيه بلطف لان الماء وخاصة الساخن تجعل البصيلات ضعيفة ما قد ينتج عنه تساقط عدد كبير من الشعر…
  • وعند وضع البلسم دكليه بلطف بالاطراف واتركيه اكبر قدر ممكن للحصول على افضل نتيجة لتمكن الشعر من امتصاص العناصر المغذية به.
  • وبهذا يكون قد حصلنا على شعر صحي ولماع وقوي ….إضافة إلى ذلك تكون قد عرفنا فوائد المياه الساخنة والباردة للشعر .

الماء الساخن ام البارد افضل للشعر

عن دينا الطحان

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *