طرق الوقاية من مشاكل البشرة والجفاف في هذا الصيف الحار
طرق للحفاظ على البشرة

طرق الوقاية من مشاكل البشرة والجفاف في هذا الصيف الحار. يأتي الصيف مصحوباً بالمخاوف السنوية من تلف الجلد واسمرار البشرة وزيادة ظهور البثور وحب الشباب في الوجه وانتشار الأمراض الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، الأمر الذي يعد معاناة كبيرة خصوصاً لأصحاب البشرة الحساسة للضوء والحرارة. في مقالنا التالي من موقع ترند. نت. سنتعرف على أهم الطرق والنصائح لتجنب مشاكل البشرة في فصل الصيف.

طرق للحفاظ على البشرة من الجفاف

نصائح للحفاظ على بشرتكِ:

 

  1. احرصي على اختيار كريم مرطّب يتناسب مع بشرتك و مع الأجواء الصيفية.  ذو تركيبة خفيفة سائلة تؤمن للبشرة ما تحتاجه من ترطيب دون أن تثقلها. وبالإضافة إلى ضرورة أن لا  تنسين استعمال مصل مغذٍ للبشرة قبل النوم. للتعويض عن النقص الذي يمكن أن تعانينه في ساعات الصيام  أو التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل.
  2. اعتبري سيدتي  منطقتي العنق وأعلى الصدر كجزء من الوجه. وتذكري دائماً أن هاتين المنطقتين حسّاستين جداً ومعرّضتين لظهور علامات الشيخوخة المبكرة. فلذلك من الضروري أن تتمّ العناية بهما بالمستحضرات نفسها التي تستعملنها للعناية ببشرة الوجه فيما يتعلّق بالتنظيف والترطيب اليومي.
  3. استخدام التونر، حيث أنَّ التونر يحافظ على مسام البشرة مغلقة، ويبرّد البشرة. لذلك يجب استخدام التونر المناسب لنوع البشرة. أو استخدام ماء الورد الذي يمتلك خصائص مبرّدة للبشرة.
  4. تجنب الإستحمام بالماء الساخن:  وللتقليل من مشاكل البشرة أيضاً  سيدتي  يجب تجنب الاستحمام أو غسيل الأيدي بالمياه الساخنة أو شديدة السخونة. وذلك عن & ل استخدمي الماء البارد او الفاتر لتجنب جفاف البشرة وفقدانها الزيوت الطبيعية التى تزيد من ترطيبها، كما أن اطباء الجلد ذية والخبراء ينصحون بأن لا تتجاوز مدة الاستحمام عن 10 دقائق على الأكثر للمحافظة على رطوبة البشرة.
  5. تناول الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات  و الأملاح المعدنية، والمليئة بالسوائل كالبطيخ والخيار وغيرها من فواكه الصيف. حيث تقوم هذه الأغذية بترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. إضافة إلى إمداد الجسم بالمواد والعناصر المختلفة والمفيدة.
  6. لا تضعي المكياج أبدًا وأنت على البحر، لأن في ذلك ضررًا كبيرًا على البشرة. و لا تضعي معطرات أو روائح نفاذة، لأنها قد تتفاعل مع الشمس وتسبب بقعًا على بشرتك. بالإضافة إلى أنه ينصح بارتداء  دائمًا الملابس اقطنية. وابتعدي عن التي يدخل في تصنيعها الألياف الصناعية والنايلون كي  لا تتسبب في حدوث التهابات في وجود العرق.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.