كيفية قياس نسبة الدهون في الجسم باستخدام الوزن الهيدروستاتيكي تحت الماء

كيفية قياس نسبة الدهون في الجسم باستخدام الوزن الهيدروستاتيكي تحت الماء

كيفية قياس نسبة الدهون في الجسم باستخدام الوزن الهيدروستاتيكي تحت الماء , الوزن الهيدروستاتيكي تحت الماء ، أو الاختبار الهيدروستاتيكي ، هو طريقة لتحديد تكوين الجسم (نسبة الدهون في الجسم إلى الكتلة الخالية من الدهون). يقيس الكثافة الكلية للجسم باستخدام مبدأ أرخميدس في الإزاحة.

لطالما اعتبر الوزن الهيدروستاتيكي تحت الماء المعيار الذهبي لتقييم تكوين الجسم. ومع ذلك ، فإن الأساليب الجديدة والأكثر تعقيدًا قد تجعل الوزن تحت الماء عتيقًا في المستقبل القريب.

كذلك نعرض مبادئ

كذلك يعتمد الوزن تحت الماء على مبدأ أرخميدس ، الذي ينص على أن قوة الطفو على جسم مغمور تساوي وزن السائل الذي تم إزاحته بواسطة الجسم. يمكننا استخدام هذا المبدأ لتحديد النسبة المئوية لدهون الجسم لأن كثافة كتلة الدهون والكتلة الخالية من الدهون ثابتة. الأنسجة الخالية من الدهون ، مثل العظام والعضلات ، أكثر كثافة من الماء ، والأنسجة الدهنية أقل كثافة من الماء.

طريقة

في تقييم تكوين الجسم تحت الماء ، يتم وزن الشخص أولاً على أرض جافة. بعد ذلك ، يدخل الشخص في خزان ماء كبير. أثناء الجلوس على مقياس خاص ، يتم إنزالهم تحت الماء ويطلب منهم طرد كل الهواء من رئتيهم والبقاء بلا حراك أثناء قياس الوزن تحت الماء. يتم تكرار هذا الإجراء ثلاث مرات ومتوسط.

ثم يتم استخدام حساب خاص لتحديد الوزن الصافي ووزن الدهون وتحديد نسبة الدهون في الجسم. 3  من حيث الحجم ، تزن الدهون أقل من العضلات ، ولكل من الجنيه والدهون والعضلات كتلة ثابتة وتزيح كمية معينة من الماء.

صحة

كذلك تعتبر هذه الطريقة في تحليل تكوين الجسم دقيقة للغاية وتستخدم للحكم على ما إذا كانت الطرق الأخرى دقيقة. عادة ما يكون متسقًا وبالتالي يمكن استخدامه لقياس التقدم. ومع ذلك ، يحتاج الشخص الذي يدير الاختبار إلى فهم المبادئ وإجراء الحسابات بشكل صحيح.

كذلك أشكال أخرى من فحص دهون الجسم

كذلك يعتبر الوزن الهيدروستاتيكي دقيقًا ، ولكن هناك تقنيات أخرى قيد التطوير قد تحل محلها. أحدهما هو بود بود ، الذي يستخدم إزاحة الهواء بنفس الطريقة التي يستخدم بها الوزن الهيدروستاتيكي إزاحة الماء. آخر هو قياس امتصاص الأشعة السينية ثنائي الطاقة (DEXA) ، والذي يقيس محتوى المعادن في العظام وكذلك تقدير الدهون والعضلات في الجسم. 

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

كيفية قياس نسبة الدهون في الجسم باستخدام الوزن الهيدروستاتيكي تحت الماء

كيفية قياس نسبة

 

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *