سكري الحمل Pregnancy diabetes

سكري الحمل Pregnancy diabetes

سكري الحمل Pregnancy diabetes

التعريف والحقائق

هو نوع من مرض يحدث فقط أثناء الحمل. يمكن أن يسبب مشاكل صحية لكل من الأم والطفل. يمكن أن تساعد إدارة مرض السكري في حمايتك وحماية طفلك.

كذلك الأعراض والأسباب

غالبًا لا تظهر أعراض المرض ، أو قد تكون خفيفة ، مثل الشعور بالعطش أكثر من المعتاد أو التبول كثيرًا. يرتبط سكري الحمل أحيانًا بالتغيرات الهرمونية للحمل التي تجعل جسمك أقل قدرة على استخدام الأنسولين. قد تلعب الجينات والوزن الزائد دورًا أيضًا.

الاختبارات والتشخيص

كذلك سيختبر طبيبك الحمل بين 24 و 28 أسبوعًا من الحمل. تشمل الاختبارات اختبار تحدي الجلوكوز واختبار تحمل الجلوكوز الفموي (OGTT). إذا أظهرت نتائج اختبار تحدي الجلوكوز ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم ، فستعود لإجراء اختبار OGTT لتأكيد تشخيص الإصابة بسكري الحمل.

الإدارة والعلاج

تشمل إدارة سكري اتباع خطة غذائية صحية وممارسة النشاط البدني. إذا لم تكن خطة الأكل والنشاط البدني الخاصين بك كافيين للحفاظ على نسبة الجلوكوز في الدم في النطاق المستهدف ، فقد تحتاج إلى الأنسولين.

كذلك الوقاية

كذلك يمكنك تقليل فرصتك في الإصابة عن طريق فقدان الوزن الزائد قبل الحمل إذا كنت تعانين من زيادة الوزن. قد يساعد النشاط البدني قبل الحمل وأثناءه أيضًا في الوقاية من سكري الحمل

بعد ولادة طفلك

إذا كنتِ مصابة ، فمن المرجح أن تصابي بداء السكري من النوع 2. يكون طفلك أكثر عرضة للإصابة بالسمنة أو الإصابة بداء السكري من النوع 2. قد تكون قادرًا على تقليل فرصك وفرص طفلك في تطوير هذه المشاكل من خلال الوصول إلى وزن صحي ، واتخاذ خيارات غذائية صحية ، وممارسة النشاط البدني

كذلك ما مقدار الوزن الذي يجب أن أكسبه أثناء الحمل؟

كذلك يعتمد مقدار الوزن الذي يجب أن تكتسبه على مؤشر كتلة الجسم (BMI) قبل الحمل. مؤشر كتلة الجسم هو مقياس لوزنك بالنسبة لطولك. يمكنك استخدام صيغة لحساب الرابط الخارجي لمؤشر كتلة الجسم للمعاهد الوطنية للصحة على الإنترنت.

النصائح العامة المتعلقة بزيادة الوزن أدناه خاصة بالنساء اللائي ينجبن طفلًا واحدًا فقط.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

سكري الحمل Pregnancy diabetes

 

سكري الحمل

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *