طريقة عمل كيك التايجر الشهي مع كل أسرار نجاح الكيك

طريقة عمل كيك التايجر الشهي : نقدم لكم زوارنا الكرام عبر موقعنا الترند ألذ و أفضل وصفة لعمل كيك التايجر المخطط . حضري هذا الكيك الخفيف الشهي بأبسط و انجح طريقة و سنطلعك على كل أسرار نجاح الكيك …

المقادير :

5 حبات بيض

كأس ونصف من السكر

ملعقة صغيرة فانيليا

ملعقة صغيرة بيكنج باودر

ملعقتين صغيرتين خل

كأس زيت نباتي

كذلك كأس من اللبن او الزبادي

كأس حليب مكثف

3 اكواب من الطحين ( الدقيق) الأبيض

طريقة عمل كيك التايجرخطوة بخطوة:

1- نضع البيض و نقوم باضافة الخل و الفانيليا و نخفق بالخلاط جيداً. ثم نضيف كل من السكر , الزبادي , الحليب المكثف, الزيت النباتي بالتدريج .

2- الآن نضع الطحين في وعاء مناسب و نضيع اليه البيكنج باودر . كذلك نضيف اليها المكونات السائلة و نخلط جيداً.

3- مسكب نصف المقدار في وعاء مناسب و نضيف اليه ثلاثة ملاعق كبيرة من الكاكاو كذلك كأس صغير حليب و نحرك بشكل جيد. ليصبح لدينا نصفين من مقدار الكيك احداها ابيض و الاخر بالكاكاو.

4- ندهن صينية التقديم بالزبدة او الزيت و نرش عليها الدقيق . كما نقوم بجلب ملعقة عميقة في وعاء الكيك الابيض و أخرى بنفس الحجم في وعاء كيك الكاكاو.و نبدأ بسكب الكيك بصينية الفرن بهدوء باضافة مقدار من الكيك الأبيض في المنتصف و من ثم مقدار آخر من كيك الكاكاو . كما نعيد هذه العملية حتى ينتهي مقدار الكيك بالكامل .

5- نحمي الفرن الى حرارة 180 درجة من الاسفل فقط . ثم نضع الكيك في الفرن لمدة لا تتجاوز 40 دقيقة مع المراقبة و اختبار الاستواء بعود خشب . بعد نضج الكيك و اجراء اختبار عود الخشب بعدم بقاء اثار من الكيك عليه ببعد نخز الكيك بها. نطفئ الفرن من الاسفل و نشعل من الاعلى و نبقي الكيك لدقائق حتى يتلون باللون الذهبي الفاتح .

الآن اصبح الكيك جاهز للتقديم يزين حسب الرغبة بالشوكولاتة و المكسرات او السكر الناعم و بصحة و عافية .

قدمنا لكم أفضل الوصفات لعمل الكيك الشهي . حضري لعائلتك أفضل الاطباق مع وصفاتنا المميزة . كذلك مواقع أخرى ننصح بها موقع عروض

طريقة عمل كيك التايجر

عن نسرين عطار

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *