فوائد الشمس لجسم الإنسان

فوائد الشمس العديدة تعرفوا عليها

فوائد الشمس : بداية من المهم ألا نغفل عن الحديث عن فوائد الشمس في صيف هذا العام. فالحقيقة أن كثير من الناس الذين يحبون السباحة تحت الأشعة الذهبية. ويتعرضون لأشعة الشمس على سبيل المثال من أجل عمل (البرونزاج) الصيفي الخاص. يجهلون أن لأشعة الشمس الكثير من المنافع. وليس فقط مضارّ يحذّر منها الأطباء. علاوة على ذلك  في مقالنا التالي سنخبركم عن منافع أشعة الشمس العديدة. تابعوا معنا.

 

الأهم من ذلك ولتعرفوا أكثر تابعوا موقعنا الــتـــرنـــد ولا تنسوا زيارة موقعنا عروض السوق لتكونوا على اطلاع دائم على جديدنا من العروض.

 

أولاً – فوائد الشمس للهيكل العظمي

بداية تنبع أهمية فيتامين دال الكبيرة الأساسية للبدن في كونه يساعد على تثبيت الكالسيوم على العظم. ويأتي دور الشمس هنا بتحفيز تشكيل فيتامين دال في الجسم. نتيجة ذلك تكتسب العظام القوة. ويتثبت عليها الكلس. فتنجو من خطر الهشاشة والضعف. كما تنصح الحامل بالتعرض بشكل معتدل لأشعة الشمس لما لها من أهمية في تثبيت الكلس على العظم عند المرأة الحامل.

ثانياً  – فوائد الشمس للجهاز المناعي

في الوقت الحالي أصبح الاهتمام بتقوية مناعة الجسم شغل شاغل لجميع الناس. بسبب خطر فايروس كورونا المستجد. و الجدير بالذكر أن خلايا الجهاز المناعي الرئيسة هي الخلايا البيضاء. بأنواعها. والخلايا اللمفية. علاوة على ذلك تأتي أهمية الشمس لجهاز المناعة من كونها تحفز إنتاج هذه الخلايا وتحفز تنشيطها.

الجدير بالذكر أن الدراسات الأخيرة أثبتت قدرة الشمس على قتل الباكتيريا الضارة للإنسان بأنواعها المختلفة. فهي علاوة على ذلك معقم ومطهر حراري.

ثالثاً – فائدة رائعة  في الوقاية من السرطان.

في الحقيقة عندما نتحدث عن فوائد الشمس نحن نتحدث عن التعرض بشكل مقبول وغير مبالغ فيه. علاوة على ذلك إن دراسات حديثة أثبتت قدرة الشمس على حماية الجسم ووقايته من سرطانات عدة على سبيل المثال: سرطان الثدي وسرطانة الأمعاء وكذلك سرطان المعدة

رابعاً – فائدة عظيمة للجهاز الحركي.

في الختام لا ننسى فائدة الشمس العظيمة للمفاصل. فلها تأثير إيجابي في تليين المفاصل المتصلبة. الامر الذي ينعكس إيجاباً على من يعاني من عدة أمراض على سبيل المثال  ألم العضل والمفصل.

عن مايا

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *