التفاح الأخضر….. و فوائده على المرأة الحامل

التفاح الأخضر….. و فوائده على المرأة الحامل.يعتبر التفاح الأخضر من الفواكه اللذيذة والصحية والتي يعشقها الكثير من الأشخاص حول العالم. وتدخل في كثير من الأنظمة الصحية. وذلك بسبب غناها بالألياف وفيتامين ج. كما أنها قليلة السعرات الحرارية، و تحتوي على كمية قليلة من الصوديوم. بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على كوليسترول أو دهون كما أنّ قشر التفاح غني بالبوليفينول المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة و يساعد التفاح في التخفيف من آثار مرض ألزهايمر، ومرض الربو، و كما يساعد التفاح في الحفاظ على وزن صحي، وصحة العظام، ويدعم أداء وظيفة الرئة، ويحمي جهاز الهضم. وفي مقالنا التالي سنتعرف أكثر على أهم فوائد التفاح الأخضر على صحة المرأة الحامل:

فوائد التفاح الأخضر للحامل

 

أهم فوائد التفاح الأخضر للمرأة الحامل:

  • التفاح الأخضر يمنع من الإصابة بتسمم الحمل: و ذلك لاحتوائه على فيتامين C. الذي يعمل على الوقاية  من ارتفاع ضغط الدم. والذي يؤدي إلى الحفاظ على صحة الأم وبالتالي صحة الجنين خلال فترة الحمل. و كما ينصح بالإكثار من تناول التفاح الأخضر طوال مدة الحمل.
  • بالإضافة إلى أنّ تناول التفاح للمرأة الحامل مفيداً. وذلك لأنه يحتوي على مجموعة فيتامينات ب؛ كفيتامين ب6، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ج. الذي يُعدُّ مهماً للجهاز المناعي. بالإضافة لاحتواء التفاح على الحديد، وبعض المركبات النباتيّة المفيدة.
  • و كما يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائيَّة التي تُساعد على نمو الجنين، مثل؛ فيتامين أ، وفيتامين ج، والبوتاسيوم.
  • يساعد في زيادة الطاقة:  يتم امتصاص الكثير من العناصر الغذائية من جسم المرأة طوال فترة الحمل لصالح الطفل بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى، يتجلى ذلك أيضًا في شكل تدهور صحة الجلد.كما أنه يتسبب في ظهور حب الشباب في بعض الأحيان.
  • يعزز عمل الجهاز الهضمي : غالبًا ما تتعب النساء الحوامل من التعرض للإمساك طوال رحلتهن. في معظم الأحيان. يرجع ذلك أساساً إلى عدم وجود الألياف في نظامهم الغذائي. كما يمكن أن يكون الإمساك المتكرر ضارًا للجنين أيضًا. هذا هو السبب في أن تناول التفاح الأخضر مهم لأنه يساعد في تحفيز حركة الأمعاء وتبسيط عملية الهضم.
  • تنظيم نسبةسكر العنب بالدم : تعاني العديد من النساء من مرض السكري الناجم عن الحمل والذي يمكن أن يتسبب في آثار ضارة على الطفل والأم. لذلك يمكن أن يساعد التفاح الأخضر في الحفاظ على المستويات الصحيحة من الأنسولين في الجسم. بالإضافة إلى أنها تحتوي على الألياف التي توفر قيمة للشبع وبالتالي تساعد على خفض مستويات السكر والسيطرة على مرض السكري.
  • وأخيراً، و بالإضافة إلى كل تلك الفوائد، يحتوي على فيتامينات A وB وC التي تعمل على إبقاء البشرة صحية ويمنعها من الجفاف ويساعد على ترطيبها ويؤخر ظهور التجاعيد.
  • للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.