قريباً سيتم الاستغناء عن الجلود واستبدالها بأقمشة صديقة للبيئة

قريباً سيتم الاستغناء عن الجلود واستبدالها بأقمشة صديقة للبيئة

قريباً سيتم الاستغناء عن الجلود واستبدالها بأقمشة صديقة للبيئة

على ما يبدو أن صيحة جديدة سوف تكتسح عالم الأزياء وليس هذا فقط بل إنها ستنال دعم النباتيين وأصدقاء البيئة. حيث قام فريق من الباحثون في بريطانيا بإنتاج الغزل الفطري.

كما وحسب ما ورد في تقرير لموقع ساينس ألرت “قدرة هذه المادة الفطرية المتجددة على معالجة العيوب الدقيقة تفتح آفاقا مستقبلية مثيرة للاهتمام في صناعات عديدة كبدائل للسلع الجلدية، مثل الأثاث ومقاعد السيارات والملابس”.

الغزل الفطري عبارة عن غشاء من خيوط متفرعة من فطر جانوديرما لوسيدوم (Ganoderma lucidum fungus) كما ويمكن استبدال الجلود به.

فطر جانوديرما لوسيدوم ينتج مواد قادرة على البقاء على قيد الحياة حتى في الظروف البيئية الجافة قليلة الغذاء. مع إمكانية “إصلاح نفسها ذاتيا”. خلال 48 ساعة من تلك الظروف.

اعتاد العلماء على الاستفادة من الفطريات في مجالات النسيج والبناء وغيرها. إلا أن الجديد بهذا البحث أنه يمكن إنتاج الأقمشة بدون قتل البوغيات (الجراثيم الكلاميدية). حيث يمكن الاستفادة من خواصها التي تساعد الفطر على تجديد نفسه.

إن البحث قيد الدراسة والتطوير لتحويل الأغشية الرقيقة والحساسة للغاية الناتجة وفق آلية ما لتحويلها إلى أغشية يمكن تحويلها إلى ملابس.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانك

قريباً سيتم الاستغناء عن الجلود واستبدالها بأقمشة صديقة للبيئة

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية