ساعة “أبل” الذكية تنقذ حياة سيدة من الموت بعد سقوطها بشكل مفاجئ!

ساعة “أبل” الذكية تنقذ حياة سيدة من الموت بعد سقوطها بشكل مفاجئ!. أثبتت ميزة اكتشاف السقوط في “ساعة أبل الذكية” أنها ميزة متعددة الاستخدامات ومنقذة للحياة. حيث أنها ساهمت في إنقاذ عدد من الأشخاص، وكان آخر سيدة كبيرة في العمر، والتي تعرضت للسقوط بشكل مفاجئ.

ساعة “أبل” الذكية تنقذ حياة سيدة

ساهمت ساعة أبل في إنقاذ حياة سيدة مسنة من موت محقق، وذلك بعدما سقطت على الأرض بشكل مفاجئ. الأمر الذي دفع الساعة إلى الاتصال بخدمات الطوارئ والإسعاف من تلقاء نفسها لمساعدة المريضة.

كما كشف ابن السيدة المصابة، أن أمه كانت في رحلة عمل، عندما شعرت بألم حاد في صدرها. مما دفعها لمراسلة صديقة لها تقيم في نفس الفندق، حيث أخبرتها بمرضها المفاجئ. وقد انهارت السيدة فجأة وسقطت على الأرض في غرفتها، بعد مرور وقت قصير.

علاوة على ذلك، وصلت الصديقة إلى الغرفة بأسرع ما يمكن، حيث وجدت صديقتها مطروحة أرضاً. وعلى الفور، قامت بالاتصال بخدمة الطوارئ والإسعاف، لكن الأمر الغريب كان بأن سيارة الإسعاف قد تحركت بالفعل، وهي في طريقها إلى الفندق.

حالة خطرة

ويشار إلى أن المريضة كانت في حالة حرجة، عندما وصلت إلى المستشفى. حيث تم تشخيصها بوجود انفجار في الشريان الأورطي، وهو الشريان الرئيسي للجسم.

كما تم إخضاع المريضة لجراحة معقدة على الفور، ومن ثم تم نقلها إلى وحدة العناية المركزة. وذلك حتى تستعيد عافيتها تدريجيًا، ومن ثم تنجو من مرحلة الخطر.

علاوة على ذلك، يعتبر نقل الحالات المصابة من هذا النوع سريعاً إلى أقرب مستشفى هو أهم خطوات التعامل معها. وهذا ما ساهمت ساعة أبل في فعله.

ميزة “اكتشاف السقوط”

ويعود السبب في إنقاذ هذه المريضة إلى خاصية موجودة في ساعة أبل تعرف باسم ” اكتشاف السقوط”. حيث أن ساعة أبل اتصلت من تلقاء نفسها بخدمات الطوارئ بعد السقوط المفاجئ للسيدة المصابة. علاوة على ذلك، تساعد هذه الخاصية المستخدم في الوصول إلى خدمات الطوارئ في حالة السقوط المفاجئ القوي.

كيف تعمل هذه الخاصية؟

تقوم هذه الخاصية بالتمييز من خلال الحساسات المختلفة الموجودة فيها. حيث أنها بعد السقوط، تصدر الحالة تنبيهاً صوتيا، وإشعارا بالسقوط على الشاشة.

وفي حال لم يتجاوب المستخدم معه أو تَصدر عنه حركة خلال دقيقة. فإن الساعة تتصل تلقائيًا بالطوارئ وتعطي معلومات. وذلك عبر رسالة صوتية مسجلة بالإضافة إلى إرسال الموقع الجغرافي.

يشار إلى أن ميزة “اكتشاف السقوط” متاحة في إصدارات الجيل الرابع من الساعة فما أحدث. بالإضافة إلى إصدارات SE، وإصدار Ultra.

الجدير بالذكر، أن ميزة اكتشاف السقوط في “ساعة أبل”، ساعدت رجل في ولاية مينيسوتا الأمريكية في طلب المساعدة نيابة عنه بعد أن صدمته سيارة في حيه. حيث اتصلت تلقائياً بخدمات الطوارئ وأرسلت رسالة نصية إلى جهات الاتصال في حالات الطوارئ. الأمر الذي أدى إلى إنقاذ حياته.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ساعة "أبل" الذكية تنقذ حياة سيدة مسنة من الموت بعد سقوطها بشكل مفاجئ!

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

قريباً سيتم الاستغناء عن الجلود واستبدالها بأقمشة صديقة للبيئة

قريباً سيتم الاستغناء عن الجلود واستبدالها بأقمشة صديقة للبيئة قريباً سيتم الاستغناء عن الجلود واستبدالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية