الرئيس السوري “بشار الأسد” يتلقى دعوة من خادم الحرمين للمشاركة في “قمة جدة”

الرئيس السوري “بشار الأسد” يتلقى دعوة من خادم الحرمين للمشاركة في “قمة جدة”. بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، دعوة للرئيس السوري بشار الأسد. وذلك للمشاركة في الدورة العادية الـ 32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية.

الرئيس السوري “بشار الأسد” يتلقى دعوة من خادم الحرمين للمشاركة في “قمة جدة”

وتفصيلاً، كشفت الرئاسة السورية، أن الرئيس السوري بشار الأسد تلقّى دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وذلك للمشاركة في الدورة الثانية والثلاثون لاجتماع جامعة الدول العربية. والتي من المقرر انعقادها في 19 من شهر مايو الجاري في مدينة جدة السعودية.

ومن جانبه، وجه “الأسد” تحياته وشكره لخادم الحرمين على الدعوة. كما أنه أكد على أن انعقاد القمة العربية المقبلة في السعودية سيعزز العمل العربي المشترك. وذلك بهدف تحقيق تطلعات الشعوب العربية.

استئناف البعثات الدبلوماسية

وكانت وزارة الخارجية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق، أن المملكة قررت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في الجمهورية العربية السورية. علاوة على ذلك، أعلنت وزارة الخارجية السورية أن دمشق قررت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في السعودية.

كما أوضحت الخارجية السعودية، أن هذا القرار جاء انطلاقا من روابط الأخوة التي تجمع الشعبين، وحرصا على الإسهام في تطوير العمل. علاوة على تعزيز الأمن في المنطقة. إضافة إلى ذلك، جاء القرار ليبرز إيمان المملكة بمبادئ ميثاقي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، والمواثيق والأعراف الدولية.

علاوة على ذلك، أكدت الوزارة أن القرار وضع في الاعتبار القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء خارجية الدول العربية. وذلك عقب اجتماعهم بالقاهرة مؤخراً. والذي أعلنوا فيه استئناف مشاركة وفود سوريا باجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها ابتداءً من 7 مايو 2023.

الجدير بالذكر، أن أمين عام الجامعة العربية، التي تضم 22 دولة عربية، أحمد أبو الغيط، كان قد شدد قبل يومين على أن عودة سوريا إلى كنف الجامعة لا تعني نهاية الأزمة بالتأكيد. ولكن هذا القرار يسمح للرئيس الأسد بالمشاركة في القمة القادمة إذا رغب.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الرئيس السوري "بشار الأسد" يتلقى دعوة من خادم الحرمين للمشاركة في "قمة جدة"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية