شركة بريطانية تصنّع دواءً ينقص الوزن بشكل سريع .. يتميّز بمحاكاة هرمونية

شركة بريطانية تصنّع دواءً ينقص الوزن بشكل سريع .. يتميّز بمحاكاة هرمونية. يوجد في وقتنا الحالي، العديد من الأدوية التي تساعد على إنقاص الوزن. ولكن، من الهام أن يكون الناس على دراية بمخاطر سوء استخدام الأدوية من أجل إنقاص الوزن. كما يجب أن يكون هناك مزيد من الوعي بشأن آثارها.

وتستمر شركات الأدوية العالمية في ابتكار عقارات جديدة تساعد على فقدان الوزن، ولكن مع الحد من الأضرار الجانبية قدر الإمكان. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف على عقار جديد صنعته شركة بريطانية.

شركة بريطانية تصنّع دواءً ينقص الوزن بشكل سريع

كشفت شركة إيلي ليلي، البريطانية، عن عقار جديد يساعد المرضى الذين يعانون السمنة أو داء السكري. وذلك لفقدان الوزن بشكل سريع. كما سيوفر العقار الجديد، “ترايزيباتايد”، إمكانية فقدان أكثر من 16 كيلوغرامًا من الوزن.

علاوة على ذلك، إن عقار “ترايزيباتايد” هو عبارة عن حقنة تؤخذ مرة واحدة كل أسبوع. وقد وافقت سلطات الأدوية والعقاقير البريطانية عليه العام الماضي. كما أنه من المتوقع أن يكون متاحًا في بريطانيا في وقت قريب.

كيفية استخدام العقار

يتم أخذ هذا العقار الجديد مرة واحدة أسبوعيًا، حيث يجعل الشخص يشعر بالامتلاء. إضافة إلى عدم القدرة على تناول الكثير من الطعام لفترات أطول، الأمر الذي يجعل الفجوة بين الوجبات أطول.

علاوة على ذلك، لا يكتفي العقار بذلك فقط، وإنما يقوم بمحاكاة هرمونات معينة يفرزها الجسم، بعد تناول المريض أي وجبة. مما يجعله يشعر بالشبع، كما أنها تعمل على فقدان الوزن في الوقت نفسه.

التجارب السريرية

وقامت الشركة بالكشف عن نتائج المرحلة الثالثة للتجارب السريرية للعقار. حيث أظهرت أن مرضى السكري من النوع الثاني، الذين يعانون السمنة، فقدوا نسبة كبيرة من وزنهم. والتي كانت أكبر بكثير مما يمكن أن يفقدوه باستخدام الأنظمة الغذائية، والتدريبات الرياضية بمفردها.

علاوة على ذلك، فقد بعض المشاركين، نحو 16% من وزنهم، وذلك بعد الحصول على 15 مليغرامًا من العقار أسبوعيًا. فيما فقد آخرون 13% من وزنهم، وذلك بعد أن حصلوا على 10 مليغرامات من العقار.

ويشار إلى أن كافة المشاركون في التجربة، كانوا ملتزمين بنظام غذائي قليل السعرات. كما أنهم كانوا يمارسون تدريبات رياضية منتظمة.

ويذكر أن السلطات الصحية، قامت قبل أشهر قليلة، بالسماح باستخدام عقار «ويغوفي» في القطاع الصحي العام. وذلك من أجل المساعدة على خسارة الوزن.

وختاماً، سيكون عقار “ترايزيباتايد” الجديد، متاحاً لأكثر من 35 ألف شخص في البلاد كل عام. وذلك بعد حصوله على موافقة المعهد الوطني للرعاية الصحية في بريطانيا، الشهر الماضي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

شركة بريطانية تصنّع دواءً ينقص الوزن بشكل سريع .. يتميّز بمحاكاة هرمونية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *