الصين تلغي اختبار كوفيد للقادمين إليها .. بدءاً من اليوم السبت

الصين تلغي اختبار كوفيد للقادمين إليها .. بدءاً من اليوم السبت. شهدت الصين، ارتفاعاً حاداً في رحلات السفر خلال الشهرين المنصرمين. وذلك بعد أن ألغت سياسة “صفر كوفيد” في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وفتحت حدودها بعدها بشهر.

الصين تلغي اختبار كوفيد للقادمين إليها

كما قامت اليوم الصين بخطوة أخرى من أجل تخفيف قيودها الهادفة لمكافحة فيروس كورونا. حيث لن يحتاج المسافرون للصين إلى تقديم نتيجة اختبار (بي سي آر) سلبية، اعتبارا من اليوم السبت 29 نيسان / ابريل 2023.

علاوة على ذلك، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، أنه بإمكان المسافرين بدلاً من ذلك، القيام بإظهار نتيجة اختبار مستضد سلبية. والذي تم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل الصعود على متن الطائرة. كما أن شركات الطيران لن تتحقق بعد الآن من نتائج الاختبارات قبل الإقلاع.

والجدير بالذكر، أن الحكومة الصينية، استأنفت الشهر الماضي إصدار جميع أنواع التأشيرات. وذلك في إطار مساعيها لإنعاش السياحة. ولكنها احتفظت بمتطلب إجراء اختبار (بي سي آر) للركاب القادمين من بعض البلدان، الأمر الذي أدى لمنع الكثير من الزوّار من القدوم إليها.

كما تتخذ الصين خطوات جديدة لتسهيل متطلبات اختبار ما قبل المغادرة. وذلك من أجل مزيد من تسهيل السفر عبر الحدود. علاوة على أنها تسترشد بمبدأ ضمان السفر الآمن والمنظم والحفاظ على الإجراءات استنادا إلى العلم.

سياسة صفر كوفيد

وكانت السلطات الصينية قد قامت أواخر العام الماضي، بالبدء في تخفيف الإجراءات الوقائية المتبعة في جميع أنحاء البلاد لمنع تفشي فيروس كورونا.

كما أكدت مصادر رسمية تغلب الدولة على طفرة في الإصابات بكوفيد-19 في الآونة الأخيرة والتي شهدتها على مدى شهور.

ويذكر أن الصين فرضت مجموعة ضوابط على مدى السنوات الثلاث الماضية لمحاولة القضاء على الفيروس. ومن ضمنها عمليات إغلاق واسعة، واختبارات جماعية منتظمة.

وقد تسببت هذه الإجراءات بأضرار في الاقتصاد الصيني، كما أثارت احتجاجات. الأمر الذي دفع الحكومة إلى التراجع عن تدابيرها الصارمة في ديسمبر الماضي. فضلاً عن إتخاذ خطوة كبيرة بإسقاط شرط الحجر الصحي أوائل يناير.

علاوة على ذلك، تتوقع الحكومة الصينية تعافي اقتصادها، ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وذلك في أعقاب انتهاء سياسة “صفر كوفيد” الصارمة في كانون الأول/ديسمبر. حيث يبلغ هدف نمو الاقتصاد الصيني في العام الحالي نحو 5%.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الصين تلغي اختبار كوفيد للقادمين إليها .. بدءاً من اليوم السبت

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *