مدينة “سيتينيل” الإسبانية … المدينة العجيبة التي لا يرى سكانها السماء

مدينة “سيتينيل” الإسبانية … المدينة العجيبة التي لا يرى سكانها السماء. هل أنت من الأشخاص المحبين لزيارة المدن الغربية؟ وهل سمعت من قبل عن مدينة سيتينيل في إسبانيا؟ في السطور التالية من موقع الترند سنستكشف معنا إحدى أغرب المدن في العالم، فتابعوا القراءة.

مدينة “سيتينيل” الإسبانية

تقع مدينة “سيتينيل” على بعد 157 كيلومترًا شمال مدينة قادس في منطقة الأندلس جنوب إسبانيا. كما أنها تمتد على طول مجرى نهر “ريو تريجو”. ولاحقاً، تم إضافة مدينة “دي لاس بودوغاس” الواقعة في منطقة الأندلس جنوب إسبانيا إليها. وهي المدينة التي بناها الموحدون عندما كانت الأندلس تحت حكم المسلمين.

علاوة على ذلك، توصف هذه المدينة بأنها واحدة من أغرب المدن في أوروبا ولا يوجد مثيل لها. حيث تم تشييد كافة منازلها داخل صخرة بازلتية ضخمة قبل أن يزداد السكان، وينتشروا خارج هذه الصخرة. ومما يثير العجب أن ترى البيوت المشيدة تحت الصخور يمتزج فيها جمال الطبيعة بالتصاميم المعمارية الحديثة.

إضافة إلى ذلك، تسمى المدينة أيضاً باسم “منازل الكهوف”؛ وذلك نظراً لأن المنزل بني في الصخر الطبيعي. كذلك من الممكن رؤية الصخرة نفسها من الخارج تستخدم كجدران داخلية تحتفظ بدرجة برودتها، وذلك حتى في أشد أيام الصيف سخونة.

كما أن بعض شوارع هذه المدينة مغطاة بشكل كامل بالصخور، حيث إنها لا ترى السماء. علاوة على ذلك، تتمتع المدينة بالكثير من المناظر الخلابة، والتي تتمثل في التصميمات المعمارية التي شيدها السكان.

الجدير بالذكر، أن المدينة تزخر بالكثير من المعالم السياحية البارزة والممرات الجبلية الساحرة. فضلاً عن انتشار المنحوتات الرومانية القديمة والجميلة والقلعة العربية وأطلال أسينيبو. ولكن أغلب يفضلون زوار المدينة يفضلون التمتع بمشاهدة البيوت التي تعانق الصخور من كل جانب.

كيف يعيش سكان هذه المدينة؟

يفضل أهل مدينة “سيتينيل” بناء بيوتهم في أحضان الصخور، للتمتع بدرجات الحرارة المنخفضة بطريقة طبيعية. وذلك عوضاً عن بناء بيوت حديثة، وتزويدها بوسائل التبريد أو التدفئة التقليدية المعروفة.

كما يعمل أهالي المدينة على تجديد طلاء البيوت باللون الأبيض سنوياً. وذلك نظراً لأنه يعكس أشعة الشمس بهدف المحافظة على درجة برودتها. وذلك حتي في أشد أيام السنة حرارة.

علاوة على ذلك، يحتفظ اللون الأبيض أيضاً بدفء البيوت في أيام الشتاء الباردة. ويذكر إلى أن بعض هذه البيوت له أسطح صخرية، والتي فوقها بساتين الزيتون.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مدينة "سيتينيل" الإسبانية
مدينة "سيتينيل" الإسبانية ... المدينة العجيبة التي لا يرى سكانها السماء

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *