طبخة المفركة بالبطاطا

طبخة المفركة بالبطاطا

طبخة المفركة بالبطاطا…بينما تعمل أكلات البطاطا من اشهى الاكلات على الاطلاق في عالم الطبخ ….كذلك سوف نتحدث قليلا عن فوائد البطاطا قبل البدء بالطبخة ….. أيضا تعد البطاطا عنصر اساسي وتدخل بالكثير من خلطات البشرة في عالم التجميل فهي تقلل التجاعيد وتشد البشرة وتفتحها  وتزيل الرؤوس السوداء وحب الشباب وتعطي نضارة للوجه إضافة الى فوائد ها للجسم فهي تعد علاج فعال للتشنج وتزيل الندبات وآثار الحروق من الجسم وتمنع تساقط الشعر وتنظم ضربات القلب وتعزز المناعة في الجسم .

طبخة المفركة بالبطاطا مقاديرها

  1. ربع كيلو لحمة مفرومة ناعمة .

  2. ونصف كيلو بطاطا .

  3. 3 بصلات كبيرة .

  4. أيضا ملعقين وسط من السمن البلدي .

  5. ملعقتين من زيت مازولا.

  6. الباقة العطرية الملح – الفلفل – البهارات حسب الرغبة .

طريقة تحضير الطبخة

  • نضع اللحمة الربع كيلو في طنجرة ونضع الملح والفلفل عليها ونقلبها على نار هادئة حتى تستوي جيدا ولاننسى وضع ملعتين الزيت وملعقتين السمن وهي كافية للطبخة الكاملة ….

  • بعد ذلك نكون قد قطعنا البصل الى شرائح رفيعة قليلا  ثم أضعها فوق اللحم بعد الاستواء وننتظر قليلا حتى تذبل البصلة ….

  • ثم نطفى النار ونضعها جانبا …في هذه الأثناء نكون قد قطعنا البطاطا إلى مكعبات صغيرة وحسب الرغبة ممكن ان نقليها أو نضعها فوق اللحم والبصل على نار هادئة لمدة نصف ساعة ونضع الغطاء فوقها ونغلقها تماما ….بعد ذلك ممكن ان نقدم جانبها الارز او اي نوع من السلطات والخضراوات واليمون والبقدونس حسب الرغبة ….

  • بعد نصف ساعة تكون قد استوت الطبخة وتكون جاهزة للاكل …وصحتين وهنا على قلوبكم حبايبي ….هذه الطبخة على الطريقة الشامية المعروفة .

وفي نهاية هذا المقال لكم منا أطيب النسمات المحمولة بعبق الياسمين والجوري الفواح ….جربيها سيدتي سوف تنال إعجاب أطفالك وزوجك …..وهي من أسهل الطبخات في عالم المطبخ ولاننسى أحبائي الفوائد الغنية للبطاطا فهي صحية للجسم والوجه والشعر…. ولكن يجب الانتباه من الاكثار منها لأنها مليئة بالنشويات وكثرتها تسبب اصفرار الوجه وامراض في القلب وارتفاع ضغط الدم …اي ان كثرتها كارثة على الجسم فيجب اخذ الحذر من الاكثار منها  ….يجب الحرص والاعتدال من تناولها والبطاطا المسلوقة افضل من المقلية .

طبخة المفركة بالبطاطا

عن دينا الطحان

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *