منظمة السياحة اليابانية تستهدف 60 مليون سائح بحلول عام 2030

منظمة السياحة اليابانية تستهدف 60 مليون سائح بحلول عام 2030. قامت بلاد الساموراي اليابانية بالكشف عن خطط لمضاعفة أعداد السياح القادمين من دول الخليج بحلول عام 2030. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

منظمة السياحة اليابانية تستهدف 60 مليون سائح

وتفصيلاً، قامت “منظمة السياحة اليابانية”، بالكشف عن خطط لمضاعفة أعداد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي. وذلك في السنوات القليلة المقبلة عن طريق المكتب الإقليمي لمنظمة اليابان الوطنية للسياحة في دبي.

كما أوضحت المنظمة أنها تسعى لتحقيق هدف الحكومة اليابانية المتمثل في استقبال 60 مليون زائر دولي لليابان، وذلك بحلول عام 2030.

علاوة على ذلك، تسعى المنظمة إلى تعزيز التبادل السياحي وتقوية العلاقات التبادلية بين الشرق الأوسط واليابان. حيث لدى المنظمة نحو 22 مكتباً حول العالم، ستشكل نقطة محورية للجهود الترويجية للمنظمة.

كذلك تهدف المنظمة إلى عرض اليابان كوجهة سفر مفضلة للمقيمين في المنطقة. و التي تعتبر ذات أولوية في المرحلة المقبلة بالنسبة للسياحة اليابانية.

الجدير بالذكر، بلغ عدد السياح الخليجيين إلى اليابان أكثر من 28222 سائحًا قبل جائحة كوفيد-19 في عام 2019. وذلك بزيادة نسبتها 28.4% عن عام 2018.

علاوة على ذلك، قامت اليابان باستقطاب 31.9 مليون زائر عام 2019، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن منظمة السياحة الوطنية اليابانية.

السوق السعودي أحد أبرز مستهدفات السياحة اليابانية

وفي السياق ذاته ، يعتبر السوق السعودي أحد أبرز مستهدفات السياحة اليابانية. حيث أعلنت سفارة اليابان في السعودية، أنه يمكن للمواطنين السعوديين وحاملي الإقامة في المملكة، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت. وذلك اعتبارًا من 27 مارس 2023.

كما بإمكان المتقدمين تقديم طلب التأشيرة من خلال نظام JAPAN eVISA. وذلك من خلال:

  • القيام بتعبئة استمارة الطلب.
  • ثم تحميل المستندات الداعمة.
  • بعد ذلك استلام التأشيرة إلكترونيًا “إشعار إصدار التأشيرة” Visa Issuance Notice.

كما يشار إلى أنه لن يتم قبول بيانات PDF أو لقطة الشاشة أو النسخة المطبوعة من الصفحة.

علاوة على ذلك، أوضحت السفارة أنه يتعين على المتقدم أو (من ينوب عنه) زيارة السفارة اليابانية بالرياض أو القنصلية العامة بجدة لدفع رسوم التأشيرة نقدًا. وذلك في حالة التأشيرات التي تتطلب رسومًا (حسب الجنسية). وذلك نظراً لأن خدمات الدفع الإلكتروني غير متاحة في الوقت الحالي.

وفي الختام، دعت السفارة إلى تقديم الطلب قبل 7 أيام على الأقل من تاريخ الوصول المحدد إلى اليابان. ويشار إلى أن التأشيرات صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصدار.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

منظمة السياحة اليابانية تستهدف 60 مليون سائح بحلول عام 2030

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *