“مدينة الجن” في قلب الأناضول … أغرب المدن في العالم

“مدينة الجن” في قلب الأناضول … أغرب المدن في العالم. قد يبدو مشهد صخور التوفا الناعمة، المنبعثة من البراكين منذ آلاف السنين، غير مألوف للوهلة الأولى. حيث يشكل سلسلة من “المداخن الخيالية” الأثيرية التي نحتتها يد الطبيعة، في مدينة كابادوكيا.

كما تقع هذه المنطقة التاريخية فوق سهول الأناضول في وسط تركيا، وتجذب آلاف السياح كل عام. فما هي هذه المدينة؟ وما السبب في تميزها عن باقي المدن في العالم؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

“مدينة الجن” في قلب الأناضول

تقع مدينة كبادوكيا في ولاية نوشهير التركية وسط الأناضول، وهي واحدة من المدن العجيبة للغاية. كما يطلق عليها “مدينة الجن”، وهي تروي قصة أسطورة حقيقية موجودة تحت الأرض.

علاوة على ذلك، تعتبر هذه المدينة واحدةً من الاكتشافات الأثريّة العجيبة في الدنيا. وقد تم اكتشافها عام 1963، من قبل أحد سيّاح محافظة منطقة وسط الأناضول في تركيا.

سبب التسمية

كما أطلق عليها الأهالي اسم “مدينة الجن”؛ وذلك نظراً لوجودها على بعد 40 مترًا تحت سطح الأرض. ومدينة الجن عبارة عن مدينة أو بئر له سراديب كبيرة الحجم وعميقة وطويلة.

كذلك تعتبر مدينة الجن مدينة متكاملة، فهي تتألف من 13 طبقة تحت الأرض، إلا أن 8 طبقات منها فقط من الممكن زيارتها ورؤيتها بين الطابقين الثالث والرابع. وذلك بسبب وجود درج عمودي، يؤدي إلى ممر كنيسة صليبية في الطابق الأدنى. حيث يبلغ أبعادها بين 9 و20 مترًا مع سقف بارتفاع 3 أمتار.

سكان المدينة

يذكر أن مدينة الجن مأهولة بالسكان، حيث يسكنها قرابة 10 آلاف شخص. كما تعتبر هذه المدينة واحدة من أفضل الأماكن في البلاد لتصدير منتجها الأكثر شهرة أي السجاد.

علاوة على ذلك، تتضمن المدينة ممرات سرية مزودة بـ 3 فتحات رئيسية. والتي يتم إغلاقها عبر صخور دائرية، يتراوح ارتفاعها بين المتر والمتر ونصف المتر، بعرض 50 سم. كما يصل وزن الواحدة منها إلى 500 كجم.

إلى جانب ذلك، تحتوي المدينة على أنفاق، يصل طولها إلى 8 كيلو متر. والتي تقود لمدينة ثانية تحت الأرض، تسمى “كابادوسيا”. ويفسر العلماء هذه الظاهرة بأن البشر الذين أقاموا في هذه المدينة كانوا يختبئون من شيء ما.

وأخيراً، تضم المدينة نهر يمرّ بها عبر آبار أسطوانية الشكل، والذي يصل جميع طوابق المدينة. وما يثير التعجب هو عدم وقوع كوارث انسدادية في سراديب أو ممرات المدينة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"مدينة الجن" في قلب الأناضول ... أغرب المدن في العالم

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *