ما سبب الإصرار على السفر للبحرين رغم زحام جسر الملك فهد؟

ما سبب الإصرار على السفر للبحرين رغم زحام جسر الملك فهد؟ شهدت منطقة الإجراءات المتعلقة بالسفر على جسر الملك فهد، خلال الأيام الأربعة الماضية، ازدحامات واضحة للمسافرين خلال أوقات الذروة، وذلك بالجانبين السعودي والبحريني.

كما ينتظر المسافر وقت طويل داخل مركبته، والذي يتراوح ما بين 6 ساعات إلى 10 ساعات. وبالرغم من ذلك، مازال الجسر مكتظًا بالازدحام بالمسافرين الراغبين بالدخول إلى مملكة البحرين. فلماذا يحدث هذا الازدحام؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

سبب الإصرار على السفر للبحرين

شهد جسر الملك فهد ازدحامات شديدة مع بدء فترة إجازة الفصل الدراسي الثاني، والتي قابلها جهود كبيرة بذلها موظفو الجوازات والجمارك. وذلك من أجل تقديم جميع التسهيلات للمسافرين دون الإخلال بالجوانب الأمنية.

علاوة على ذلك، يقوم الكثير من المسافرين بعبور جسر الملك فهد باتجاه البحرين لعدة أسباب، ومن أبرزها:

  • البحث عن تغيير الأجواء مثل التسوق والسينما والترفيه.
  • كما يسافر العديد من الناس إلى البحرين لزيارة الأقارب والأصدقاء.
  • علاوة على ذلك، يصف بعض المسافرين أن أسعار الشاليهات في البحرين في متناول الجميع. وذلك مقارنة مع أسعار الشاليهات في المنطقة الشرقية التي تتجاوز 3 آلاف ريال في اليوم الواحد وهي دون المستوى.
  • كذلك تقدم البحرين شاليهات بخيارات مفتوحة ومتنوعة.

أسباب هذا الازدحام

يشار إلى أن سبب الزحام على جسر الملك فهد بالمنطقة الشرقية يعودي إلى صيانة مناطق الإجراءات. وذلك بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية، وتحسين تجربة العملاء العابرين على عدة مراحل.

كما أكدت مؤسسة جسر الملك أن أعمال المرحلة الأولى ستكتمل خلال ثلاثة أشهر. وذلك على أن يتم الانتهاء من بقية المراحل تباعًا حتى انتهاء كل الأعمال خلال عام.

الجدير بالذكر، أن جسر الملك فهد هو عبارة عن جسر بحري يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. حيث يبدأ من جنوب مدينة الخبر السعودية حتى قرية الجسرة البحرينية. كما يبلغ طول الجسر نحو 25 كيلو مترا وبعرض 23.2 مترا. علاوة على ذلك، أسهم الجسر في تحقيق الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للسعودية والبحرين، وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما سبب الإصرار على السفر للبحرين رغم زحام جسر الملك فهد؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

6 خطوات تتيح للموظف توثيق عقد العمل عبر “قوى” … تعرف عليها

6 خطوات تتيح للموظف توثيق عقد العمل عبر “قوى” … تعرف عليها. قامت منصة “قوى”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *