البدء في بناء منازل لمئات الآلاف من مشردي زلزال تركيا المدمر

البدء في بناء منازل لمئات الآلاف من مشردي زلزال تركيا المدمر. بدأت السلطات التركية في إعادة بناء المنازل لمئات الآلاف من المتضررين. وذلك بعد أسبوعين ونصف من الزلزال الذي ضرب كلًّا من تركيا وسوريا.

البدء في بناء منازل لمئات الآلاف

وتفصيلاً، قامت العاصمة التركية، أنقرة، بالشروع في بناء منازل لمليون ونصف شخص. وذلك بعد أن تم تشريدهم عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا مطلع فبراير الحاري. والذي تجاوز عدد قتلاه في تركيا وسوريا 50 ألف شخص.

كما قامت الحكومة التركية بإصدار لوائح جديدة تسمح للشركات والمنظمات الخيرية ببناء مساكن وأماكن عمل. والتي تتبرع بها لوزارة البيئة والتطوير العمراني لتسلمها للمحتاجين.

علاوة على ذلك، طرحت السلطات التركية مناقصات وعقودًا لإنجاز بضعة مشروعات. حيث تسير العملية بسرعة كبيرة، كما لن يكون هناك أي تهاون في معايير السلامة.

ومن جانبه، قام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالتعهد ببناء منازل جديدة في غضون عام. ولكن أكد العديد من الخبراء في مجال المعمار على ضرورة إعطاء الأولوية لمعايير السلامة الضرورية في عملية بناء هذه المنازل الجديدة. وذلك عوضاً عن التسرع في عملية الإنجاز. ويشار إلى أنه من المنتظر أن يخوض أردوغان، انتخابات رئاسية صعبة في شهر مايو المقبل.

500 ألف منزل جديد

وفي السياق ذاته، صرح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن هذه الكارثة الطبيعية تسببت في تشريد نحو 1.5 مليون شخص. علاوة على ذلك، يوجد حاجة لبناء 500 ألف منزل جديد.

بالإضافة إلى ذلك، قام برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة بتقديم الوجبات الساخنة، والحصص الغذائية الجاهزة. بجانب العديد من الحزم الطعام العائلية، التي لا تحتاج مرافق طهي ومن الممكن استهلاكها على الفور.

كما يشار إلى أن البرنامج ناشد بتوفير 77 مليون دولار أمريكي، وذلك لتقديم الحصص الغذائية لأكثر من 874 ألف شخص في تركيا وسوريا.

الجدير بالذكر أنه فجر يوم الاثنين 6 فبراير الجاري، ضرب زلزال قوي جنوب تركيا، بشدة 7.8 درجة على مقياس ريختر. والذي دمر آلاف المباني، وخلف آلاف الجرحى والمشردين والقتلى.

وفي الختام، حذرت الأمم المتحدة من إمكانية انتشار بعض الأوبئة وخصوصاً الكوليرا. كما قامت منظمة الصحة، بالإعلان أن عدد المتضررين من الزلزال المدمر بلغ نحو 26 مليون شخص. ومنهم 15 مليونا في تركيا، و11مليونا في سوريا.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

البدء في بناء منازل لمئات الآلاف من مشردي زلزال تركيا المدمر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *