زلزال قوي يضرب تركيا وسوريا … قتلى وجرحى وحصار العشرات تحت الأنقاض

زلزال قوي يضرب تركيا وسوريا … قتلى وجرحى وحصار العشرات تحت الأنقاض. أعلنت هيئة الزلازل التركية إن زلزالا قوي ضرب ناحية بازارجيك من محافظة كهرمان مرعش جنوب تركيا فجر اليوم الاثنين.

كما ذكرت الهيئة أن هزات ارتدادية ما زلت تحدث في المنطقة، حيث شعر بالزلزال سكان المحافظات في جنوبي تركيا ومدن شمالي سوريا. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى هذا الخبر بالتفصيل.

زلزال قوي يضرب تركيا

وتفصيلاً، هز زلزال عنيف قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر جنوب تركيا في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، حيث وقع الزلزال على عمق 10 كيلومترات.

كما ضرب هذا الزلزال مدينتي هاتاي وغازي عنتاب، علاوة على ذلك، تم رصد 6 هزات ارتدادية تجاوزت شدتها 6 درجات على مقياس ريختر.

بالإضافة إلى ذلك، قامت السلطات التركية برفع حالة الإنذار إلى المستوى الرابع، والذي يعني طلب المساعدة الدولية.

كما خلف الزلزال العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا. بالإضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض. كذلك توجهت فرق الإنقاذ من كل المحافظات للمناطق المنكوبة.

علاوة على ذلك ، شعر بالزلزال سكان كل من سوريا ولبنان والعراق واليونان وقبرص وأرمينيا وسكان بعض المحافظات المصرية منها القاهرة الكبرى. الأمر الذي أدى إلى خروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

الجدير بالذكر، أنه لا يوجد حصيلة دقيقة بأعداد القتلى والجرحى، وذلك كون هذه الأعداد في ازدياد مستمر.

قتلى وانهيار عدة مباني في سوريا

وفي السياق ذاته، أعلنت وسائل إعلام سوريا، عن وقوع زلزال جديد بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر. وذلك في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية. علاوة على ذلك، حدثت مزيد من الهزات الارتدادية عقب هذا الزلزال.

كما انهارت عدة مباني في شمال مدينة حلب، ووسط مدينة حماة ومحافظة اللاذقية. علاوة على ذلك، اهتزت العديد من المباني في العاصمة دمشق ما دفع الناس للنزول إلى الشوارع.

إلى جانب ذلك، أعلنت مصادر طبية سورية أن 45 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد فجر اليوم. بالإضافة إلى إصابة أكثر من 200 شخص.

الجدير بالذكر، أن مباني سكنية عدة انهارت في مناطق شمال غربي سوريا بسبب الزلزال. كما يوجد العشرات من الأشخاص العالقين تحت الأنقاض إثر الزلزال والهزات الارتدادية التي ضربت مناطق شمال غربي البلاد. وقد أعلنت السلطات حالة الطوارئ لإنقاذ العالقين.

ويشار إلى أن تركيا تقع في منطقة تشهد نشاطا زلزاليا هو من بين الأعلى في العالم. حيث شهدت البلاد أواخر نوفمبر الماضي زلزال بقوة 6.1 درجات شمال غرب تركيا. والذي نجم عنه حوالي 50 جريحا وأضرار مادية محدودة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

زلزال قوي يضرب تركيا ... تصل ارتداته لسوريا وعدة دول عربية
زلزال قوي يضرب تركيا وسوريا ... قتلى وجرحى وحصار العشرات تحت الأنقاض

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *