مدينة يلوا التركية .. عاصمة الينابيع الساخنة والمتاحف والطبيعة الساحرة

مدينة يلوا التركية .. عاصمة الينابيع الساخنة والمتاحف والطبيعة الساحرة.  مدينة يلوا أو يالوفا هي مدينة جميلة تقبع في أحضان الطبيعة والجبال في هضبة الأناضول.  حيث تمتد سواحلها على بحر مرمرة بطول 123 كلم.

كما تعتبر يلوا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، فهي تمتلك الكثير من الينابيع الحارة الطبيعية، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الساحرة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى أبرز الأماكن في هذه المدينة.

مدينة يلوا التركية

يعود تاريخ محافظة يلوا إلى الألف الثالث قبل الميلاد، حيث شهدت العديد من الحضارات مثل الفريجيين والرومان والحيثيين، فضلاً عن العثمانيين.

كما تشتهر هذه المدينة التاريخية بحمامات الملوك والسلاطين ومتحف يالوفا ومتحف قصر كمال أتاتورك. إلى جانب مجمع هرسك زاده أحمد باشا والكنيسة السوداء وغيرها الكثر.

علاوة على ذلك،  تعتبر يلوا مكان مميز للذين يبحثون عن الاسترخاء و الهدوء. كما تعتبر من أهم مراكز الاستشفاء والعلاج الطبيعي في تركيا والشرق الأوسط. وهي تحتوي على منتجعات حرارية وسط الوديان الخضراء وسفوح الجبال، ويحيطها بحر مرمرة وغابات رائعة.

إضافة إلى ذلك، تمتاز المدينة بموقع مميز كونها تربط بين 3 ولايات كبيرة ومركزية هي إسطنبول وإزمير وبورصة.

وخلال السنوات الأخيرة،  أصبحت المدينة محط أنظار المستثمرين والسياح، ولا سيما بعد مشاريع النقل الكبرى والأنفاق. ومن أبرزها جسر عثمان غازي رابع أطول جسر معلق في العالم.

وتربط المدينة بين 3 ولايات كبيرة ومركزية هي إسطنبول وإزمير وبورصة، مما أكسبها موقعًا مميزًا، كما تضم قصر المشي والذي تتوسطه شجرة الجميز القديمة التي تعد من أهم وأكثر المواقع التاريخية جمالًا وسحرًا ومجمع النباتات الذي يضم أشجارًا نادرة، بالإضافة إلى وادي لوتش في تركيا المخصص لمحبي التصوير.

أبرز الأماكن السياحية

كما يقبل الكثير من الزوار و السياح على السياحة في يلوا كل سنة، وذلك بسبب احتوائها على مشاهد طبيعية خلابة. إلى جانب العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة. ومن أبرزها:

  • الغابات البرية، والتي تضم “تيرمال” المكان المشهور بينابيعها المعدنية منذ أيام الرومان. والتي تنبع من أعالي تل ترمال منذ العصر الروماني حيث تتراوح حرارة المياه في هذه الينابيع بين  55 – 65 درجة مئوية
  • بالإضافة إلى العديد من البرك التاريخية الشهيرة؛ ومنها مغطس السلطان وحمام الوالدة وحمام قورشونلو . كما تحتوي المدينة على العديد من الأحواض الداخلية والحمام البخاري كما تضم الغابة عددًا كبيرًا من الأشجار القديمة.
  • علاوة على شلال صودوشان الذي  يبعد حوالي 9كم عن قرية تيرمال. والذي يتميز بالجمال الأخّاذ والبرودة التي  تعطي شعوراً رائعاً بالارتياح. كما يعتبر هذا الشلال مقصداً للسيّاح وسكان تركيا بشكل عام.
  • كذلك قرية جوق شيدرا وهي عبارة عن قرية جميلة وهادئة تبعد 12 كيلو متر عن قرية ترمال. ولعل أبرز ما يميز هذه القرية طبيتعها الجميلة و طيبة سكّانها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مدينة يلوا التركية .. عاصمة الينابيع الساخنة والمتاحف والطبيعة الساحرة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *