سامسونج تطلق مخيمًا للتدريب على الذكاء الاصطناعي بالإمارات لمدة 3 أشهر

سامسونج تطلق مخيمًا للتدريب على الذكاء الاصطناعي بالإمارات لمدة 3 أشهر. يساهم الذكاء الاصطناعي بإحداث نقلة نوعية في مختلف القطاعات فضلًا عن تأثيره الكبير في كافة الأصعدة. لذا ازداد الطلب على مهارات الذكاء الاصطناعي في العديد من الدول، ومنها دولة الإمارات التي تشهد تحولًا رقميًا متسارع الوتيرة.

أطلقت شركة سامسونج مبادرة (Innovation Campus)، وذلك انطلاقاً من موقعها كشريك رقمي للقطاعين العام والخاص. كما تلتزم سامسونج بدعم أهداف الدولة عبر خبراتها وتقنياتها الرائدة.

سامسونج تطلق مخيمًا للتدريب على الذكاء الاصطناعي

وتفصيلاً، أطلقت سامسونج مبادرة (Innovation Campus) تحت شعار “معًا من أجل الغد”. وذلك بالشراكة مع مكتب الذكاء الاصطناعي في حكومة دولة الإمارات والبرنامج الوطني للمبرمجين.

كما تعتبر هذه المبادرة فرصة مثالية تتيح للمشاركين تطوير مهارات في مجالات الذكاء الاصطناعي بالاستفادة من خبرات سامسونج الرائدة. علاوة على ذلك يشارك في المبادرة 108 مشارك، وستقام ستمتد على مدار 3 أشهر بداية من 12 كانون الثاني/ يناير الجاري.

مميزات المبادرة

  • توسيع معارف المشاركين في مجال تعلم الآلة واكتساب مهارات وخبرات جديدة حول أساسيات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات ذات الصلة، وذلك كونها ستوفر الدورة منصة مثالية للمشاركين الذين يتمتعون بخلفية معرفية في مجالات العلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات.
  • كما سيتولى خبيرا الذكاء الاصطناعي كريستوف الزغبي ومراد سليمان مهام تدريس وإرشاد الطلاب طوال مدة الدورة.
  • علاوة على ذلك، تنسجم المبادرة مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي لدولة الإمارات 2031، والهادفة لترسيخ مكانة الإمارات كوجهة رائدة للذكاء الاصطناعي.
  • كما سيتمكن الطلاب من التعرف إلى أبرز الأدوات والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي وبيئات العمل المتعلقة بتعلم الآلة.
  • كذلك سيتسنى للمتدربين التفاعل مع خبراء الذكاء الاصطناعي من خلال حضور جلسات افتراضية. وذلك بعد انتهاء الفصول الأولى المخصصة للتعريف بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.
  • إلى جانب ذلك سيكتسب الطلاب فهمًا شاملًا حول العمليات التقنية للذكاء الاصطناعي.

التعليم المدمج (blended learning)

كما تشتمل الدورة على نموذج تعليمي هجين يضم التعليم المدمج (blended learning) عبر جلسات تفاعلية حية والتعليم الذاتي (self-paced format).

علاوة على ذلك، بإمكان المشاركين الوصول إلى محتوى يحتوي على عروض تقديمية ومقاطع فيديو مسجلة سابقًا. والتي تشتمل على مواضيع الإحصاء والخوارزميات والبرمجة.

كما سيتمكن الطلاب بحلول نهاية البرنامج، من فهم الأسس الإحصائية والرياضية لنماذج تعلم الآلة. علاوة على التعرف إلى فوائد لغة “بايثون” البرمجية والمكتبات المستخدمة في خوارزميات تعلم الآلة، وتطبيق هذه الخوارزميات على مجموعات البيانات الحقيقية. ويشار إلى أنه يجب على المشاركين حضور الدورة بأكملها وإكمال المهام والاختبارات اللازمة للحصول على شهادة التخرج في البرنامج.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

سامسونج تطلق مخيمًا للتدريب على الذكاء الاصطناعي بالإمارات لمدة 3 أشهر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *