“الجواز الإماراتي” أقوى وثيقة في العالم تكسر الحدود والمسافات

“الجواز الإماراتي” أقوى وثيقة في العالم تكسر الحدود والمسافات. نجحت الإمارات العربية المتحدة في إضافة رقم قياسي جديد لقائمتها المميزة. حيث أصبح جواز السفر الإماراتي أقوى وثيقة سفر في العالم. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“الجواز الإماراتي” أقوى وثيقة في العالم

وتفصيلاً، نجح جواز السفر الإماراتي في تحقيق المرتبة الأولى ليكون أقوى وثيقة سفر في العالم. وذلك بحسب مؤشر باسبورت Passport الذي نشرته Arton Capital، والذي يشتمل على المراكز العشرة الأولى التي تهيمن عليها الدول الأوروبية.

ميزات هذا الجواز

وكما يتيح جواز السفر الإماراتي للمسافرين ما يلي:

  • إمكانية الدخول إلى 180 دولة بدون تأشيرة.
  • كما يزيد هذا العدد بنحو 7 دول عن جوازات السفر الأوروبية مثل ألمانيا والسويد.
  • علاوة على ذلك، يزيد هذا العديد نحو 9 دول أكثر من اليابان. التي تم تصنيف وثيقة سفرها على أنها الأفضل في العالم في وقت سابق من هذا العام.
  • كما سيساهم هذا الجواز فب تعزيز قدرة المواطن الإماراتي على الانفتاح على العالم.
  • علاوة على ذلك، سيتيح الجواز للمواطن الإماراتي إمكانية الاستفادة من الفرص العديدة للسياحة والاستثمار والتجارة بسهولة ويسر و دون أي تعقيدات.

والجدير بالذكر، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ظلت بعيدة إلى حد كبير عن عمليات الإغلاق واسعة النطاق التي شوهدت في جميع أنحاء العالم. وذلك خلال فترة انتشار جائحة كورونا.

علاوة على ذلك، اعتمدت الحكومة على تفويضات صارمة للأقنعة والتطعيمات. وهذا الأمر ساهم في جذب الزوار من كافة أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الهروب من القيود في بلدانهم الأصلية.

ويشار إلى أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قامت مؤخراً بإطلاق مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي. وذلك بغية وضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021.

بالإضافة إلى ذلك، إن رؤية دولة الإمارات 2021 تهدغ لأن تكون الدولة ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد. والجدير بالإشارة أنه في عام 2015، تلقى جواز السفر الإماراتي دفعة قوية. وذلك بعد صدور قرار إعفاء المواطنين من تأشيرة “شينغن” لدول الاتحاد الأوروبي شملت 26 دولة. إلى جانب 8 دول أخرى في أوربا خارج دول الاتحاد.

أقوى جوزات السفر في العالم

أصبحت جوازات السفر لكل دولة تقريباً في جميع أنحاء العالم أكثر قوة هذا العام. وذلك مع حرص الدول على تعظيم الفوائد الاقتصادية التي توفرها عن طريق تمكين قدر أكبر من حرية التنقل. وبحسب المؤشر العالمي كان ترتيب جوازات السفر كالآتي:

  • احتلت المركز الثالث عالمياً 5 دول بدخول 146 دولة، وهءع الدول هي: أمريكا وألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية.
  • بينما جاء في المركز الرابع كل من بريطانيا وهولندا والدنمارك وفنلندا والنمسا ولوكسبمورج وسويسرا وأيرلندا وأستراليا. والتي تسمح جوازات سفرها بدخول 145 دولة.
  • أما المركز الخامس فكان من نصيب كل من فرنسا والسويد وبلجيكا والبرتغال وكندا ، بإمكانية دخول 144 دولة بدون تأشيرة أو بتأشيرات عند الوصول.
  • كما جاء كل من مالطا والتشيك واليونان وبولندا والمجر في المركز السادس، حيث تسمح جوازات سفرها بدخول 143 دولة.
  • كما حل في المركز السابع كل من اليابان والنرويج وسولفينيا وسلوفاكيا بدخول 142 دولة.
  • بينما جاء كل من آيسلندا ولاتفيا وسنغافورة وإستونيا وليتوانيا في المركز الثامن بدخول 141 دولة.
  • وكان المركز التاسع من نصيب ليختنشتاين التي يسمح جواز سفرها بدخول 140 دولة.
  • وأما المركز العاشر فقد جاءت كرواتيا التي يسمح جواز سفرها بدخول 138 دولة.
  • وأخيرا، يشار إلى أن جواز السفر الأفغاني بقي هو الأقل وصولاً لعدد من الدول بدون تأشيرة.

وفي الختام، يضيف حصول جواز السفر الإماراتي على هذا التصنيف رقما جديدا إلى قائمة الأرقام القياسية المتزايدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. والتي تشمل أطول مبنى في العالم وأعمق حوض سباحة وأطول فندق.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"الجواز الإماراتي" أقوى وثيقة في العالم تكسر الحدود والمسافات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *