الحصول على جرعتين من لقاح كورونا شرط أساسي للعودة إلى المدارس للعام 1443هـ.

الحصول على جرعتين من لقاح كورونا شرط أساسي للعودة إلى المدارس للعام 1443هـ. ومنذ بداية تفشي فيروس كورونا، قامت الحكومو السعودية بتحويل الطلبة للتعلم عن بعد. وذلك للحد من الإصابة بالعدوى، ومنعا لتفشي الفيروس.  كما تقوم الجهات الطبية حاليا بإعطاء اللقاحات للحماية والتحصين من كورونا. وفي آخر المستجدات أعلنت كلا من وزارة التعليم ووزارة الصحة في المملكة عن أن الحصول على جرعتين من لقاح كورونا شرط أساسي للعودة الآمنة إلى المدارس للعام الدراسي 1443.

الحصول على جرعتين من لقاح كورونا

وفي التفاصيل، أكدت وزارتي التعليم والصحة  في المملكة، على أنه يتوجب على جميع الطلبة الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاما. بالإضافة إلى جميع العاملين في قطاع التعليم تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بشكل كامل. وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد 1443هـ.

كذلك يأتي هذا القرار الأخير تأكيدا على الاستعداد للعودة الحضارية للعام الدراسي الجديد. إلى جانب الحفاظ على سلامة المجتمع التعليمي بشكل كامل. وذلك بحسب بيان مشترك لوزارتي التعليم والصحة.

كما شمل البيان ضرورة حصول طلبة الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على جرعتي اللقاح بشكل كامل.

وعلاوة على ذلك، يتوجب على جميع الفئات المشمولة بالقرار،  الإسراع بتلقي الجرعة الأولى من اللقاح. وذلك لإتاحة الحصول على الجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي المقرر في 29 أغسطس / آب 2021.  حيث كما هو معروف يجب وجود فترة ثلاثة أسابيع فاصلة بينهما.

أما فيما يتعلق بتوفير اللقاحات، فقد قامت وزارة الصحة بالتعهد بأنها ستقوم بتوفير كافة  اللقاحات. بالإضافة إلى تحديد المواعيد للطلاب والطالبات المشمولين بالقرار، وكذلك الكوادر التعليمية والتدريبية والإدارية. وذلك قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وللاطلاع على أجدد العروض والتخفيضات في المملكة

خطة عودة التعليم

وكانت وزارة التعليم قد  أقرت في شهر مايو الماضي عن خطة عودة التعليم، وذلك بعد الاتفاق مع وزارة الصحة. حيث شملت الخطة أربع نقاط أساسية، تهدف إلى ضمان استمرار العملية التعليمية. الأمر الذي سوف يحقق متطلبات السلامة العامة في ظل انتشار فيروس كورونا.

أما بخصوص كيفية متابعة هذه الإجراءات، فإنه سيتم التأكد من هذا الأمر عن طريق استخدام تطبيقات “توكلنا” و”تباعدنا”. حيث نص القرار  على ضرورة عودة أعضاء الهيئات التدريسية إلى مقرات العمل في المدارس والكليات. بالإضافة إلى الجامعات والمعاهد ومؤسسات التدريب المهني. كما أنه سيتوجب  عليهم أخذ جرعات كاملة للقاحات كورونا، والتي ستعتبر مطلبا أساسياً  لدخول هذه المباني. كما أنه ستعلن الجامعات والمؤسسات التعليمة المختلفة آليات خاصة للحضور.  كذلك سوف يشترط السلامة الصحية لجميع الطلبة قبل عودتهم لمقاعد الدراسة.

الحصول على جرعتين من لقاح كورونا شرط أساسي للعودة إلى المدارس للعام 1443هـ.

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *