إنقاذ مريض ستيني تعرَّض لانسداد 95% من الشرايين التاجية بمستشفيات الحبيب

إنقاذ مريض ستيني تعرَّض لانسداد 95% من الشرايين التاجية بمستشفيات الحبيب. تعتبر مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الخبر من أبرز المستشفيات بمدينة الخبر، حيث تبلغ مساحتها حوالي مليوني قدم مربع. كما تبلغ سعتها الإجمالية 600 سرير.

علاوة على ذلك، تشتهر المستشفى باحتوائها على كوادر طبية مميزة من استشاريي الطوارئ والعناية المركّزة وأطباء القلب والجرّاحين. فضلاً عن تميُّز فريق التمريض وقدرته على التعامل مع الحالات الحرجة. بالإضافة إلى وجود أحدث التجهيزات الطبية والمخبرية.

إنقاذ مريض ستيني تعرَّض لانسداد 95% من الشرايين التاجية

تمكن، بفضل الله، فريق طبي متخصص بأمراض القلب، بمستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر من إنقاذ مريض في الستين من عمره. وذلك بعد أن راجع قسم الطوارئ وهو في حالةٍ حرجة إثر إصابته بأزمة قلبية حادة. والتي تسبّبت في شعوره بآلامٍ شديدة في الصدر وضيقٍ في التنفس. إضافة إلى نقصٍ في تروية عضلة القلب.

كما جرى إخضاع المريض على الفور لكافة الإسعافات الأولية اللازمة، حيث تم ذلك في غرفة مجهزة ومعدة خصيصاً لإسعاف الحالات الطارئة والحرجة لمرض القلب. علاوة على ذلك، تم توصيل المريض على أجهزة التنفس الاصطناعي وإدخاله قسم العناية المركّزة. وذلك لكي يتم مراقبته بشكل حثيث على مدار الساعة.

كذلك، بعد أن استقرت العلامات الحيوية للمريض، تم القيام بإجراء مجموعة من الفحوصات اللازمة. والتي اشتملت على التحاليل المخبرية وأشعة (X-RAYS) والإيكو. كما تم تجهيز المريض لقسطرة قلبية تشخيصية، ذلك إضافة إلى إعطائه أدوية تحفظية لتحسين حالته الصحية.

كما أظهرت نتائج الفحوصات المخبرية والسونار والقسطرة وجود ضعفٍ حاد في وظائف القلب. علاوة على انسدادٍ شبه تام في الشرايين التاجية المغذية للقلب بنسبة 90 إلى 95%. إلى جانب وجود تجمُّعٍ كبيرٍ للسوائل على الرئة.

وعلى ضوء النتائج السابقة، قرر الفريق المعالج ضرورة إخضاع المريض لتدخل جراحي عاجل. وذلك للحيلولة دون تعرُّض المريض لتوقف القلب والوفاة، لاقدر الله.

كما جرى نقل المريض لغرفة العمليات، حيث خضع لعملية قلب مفتوح استغرقت 5 ساعات. وقد تم فيها زراعة شرايين بالقلب. حيث تكللت العملية الجراحية بالنجاح التام بفضل من المولى، وهذا ما ساهم في إنقاذ حياة المريض.

الجدير بالذكر، أنه جرى نقل المريض للعناية المركّزة بعد انتهاء الجراحية. حيث بقي تحت المراقبة الحثيثة، وذلك حتى خروجه من المستشفى بعد 7 أيام. كما أن المريض يتمتع بحالة صحية جيدة في الوقت الحالي، ولله الحمد.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنقاذ مريض ستيني تعرَّض لانسداد 95% من الشرايين التاجية بمستشفيات الحبيب

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

6 خطوات تتيح للموظف توثيق عقد العمل عبر “قوى” … تعرف عليها

6 خطوات تتيح للموظف توثيق عقد العمل عبر “قوى” … تعرف عليها. قامت منصة “قوى”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *