اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لطب الطوارئ بمستشفى د. سليمان الحبيب

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لطب الطوارئ بمستشفى د. سليمان الحبيب. تعتبر مجموعة سليمان الحبيب الطبية أن التعليم الطبي جزءً لا يتجزأ من أهدافها ومرتكزاتها في الرعاية الصحية. ولذا تحرص على تنظيم المؤتمرات والمحاضرات التي من شأنها رفع جودة الخدمات الطبية التي تقدمها.

كما جرى اليوم اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لطب الطوارئ الذي نظمه مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بدبي. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لطب الطوارئ

وتفصيلا، اختتم مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بدبي فعاليات مؤتمره الذي حمل شعار “لأفق جديد في طب الطوارئ”.

يعتبر المؤتمر من أكبر التجمعات العلمية، وذلك نظراً إلى العدد الكبير من الخبرات العالمية والإقليمية والمحلية رفيعة المستوى التي شاركت فيه. علاوة على ذلك، صاحب المؤتمر معرض شاركت فيه العديد من الشركات المعنيّة بتقنيات وأجهزة طب الطوارئ.

كما بلغ عدد المشاركين في المؤتمر نحو 44 متحدثًا ومحاورًا، حيث حظي المؤتمر باعتماد أكاديمي بواقع “12” ساعة تعليم وتدريب. علاوة على ذلك، شهد المؤتمر تقديم 33 محاضرة وحلقة نقاش علمي.

كما استعرض المؤتمر آخر المستجدّات والأبحاث في طب الطوارئ. كذلك تم فيه مناقشة المواضيع التالية:

  • أحدث المستجدات بجميع التخصصات الدقيقة لطب الطوارئ للكبار والأطفال.
  • كذلك الأساليب الحديثة للتعامل مع الازدحام بأقسام الطوارئ.
  • إضافة إلى طرق رفع الجاهزية.
  • كما نوقش أيضا استقدام التقنية الحديثة لرفع جودة الخدمة الطبية.
  • بالإضافة إلى طب الاتصال وأفضل الطرق التعليمية في طب الطوارئ.

ويشار إلى أن المؤتمر كان برعاية كريمة من الأستاذ عوض الكتبي مدير صحة دبي. كما حضر حفل الافتتاح عدد كبير من رؤساء أقسام الطوارئ بمستفيات مدينة دبي.

إضافة إلى مشاركة ما يزيد على “400” من الحضور المسجلين للمؤتمر من داخل دولة الإمارات المتحدة وخارجها من دول الخليج العربي. كما شارك في المؤتمر نخبة من الخبراء العالميين من أوروبا وأمريكا، وعدد من دول الشرق الأوسط.

من هم الفئة المستهدفة؟

يستهدف المؤتمر أطباء الطوارئ بجميع مستوياتهم، وكوادر التمريض والمسعفين والفنيين. إلى جانب العديد من التخصصات الطبية الأخرى ممن لهم صلة وثيقة بطب الطوارئ بشكل يومي.

وذلك بهدف تدريبهم على المهارات الأساسية في التعامل مع مرضى الحالات الطارئة والحرجة عن طريق استخدام أحدث الأساليب العلمية.

أهمية المؤتمر

ترجع أهمية المؤتمر إلى الحساسية التي يتمتع بها طب الطوارئ. وذلك كتخصص معنيّ بالتعامل مع الأمراض والإصابات الخطيرة المهدِّدة للحياة. بالإضافة إلى ذلك، يشهد هذا التخصص الدقيق بمختلف أقسامه العديد من التطورات البحثية والتقنية المتسارعة.

ويشار إلى أن ما شهده المؤتمر من حضور واسع، أتاح الفرصة للمستهدفين من الكوادر الطبية العاملة في مجال الطوارئ الاستفادة من علمهم وخبراتهم وتجاربهم. وهذا ما سيساهم بشكل كبير في الارتقاء بالمستويات العلمية والمهنية للكوادر الطبية العاملة. الأمر الذي سيؤثر إيجابًا على جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة في أقسام الطوارئ.

الجدير بالذكر، أن مجموعة سليمان الحبيب الطبية تقوم منذ نشأتها بتنظيم ورعاية الكثير من الأنشطة والملتقيات والمؤتمرات العلمية. وذلك بغية مواكبة المستجدات المتسارعة والتطورات التكنولوجية الحديثة ومخرجات البحوث العلمية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لطب الطوارئ بمستشفى د. سليمان الحبيب

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *