ما هي أهم النقاط التي يختلف فيها الرجل والمرأة عند شراء سيارة؟

ما هي أهم النقاط التي يختلف فيها الرجل والمرأة عند شراء سيارة؟. يختلف الرجل والمرأة في اتجاهات الشراء لأي سلعة كانت؛ ذات قيمة كبيرة أم صغيرة. فكيف سيكون الحال بالنسبة لشراء سيارة باهظة الثمن؟

بالتأكيد ستبلغ المفارقات حدّها بين الجنسين، لذلك، ليس غريباً أن يكون للرجال والنساء تفضيلات مختلفة في الملابس والديكور والسيارات بموديلاتها وكذلك ألوانها. في المقال التالي سنعرفكم على أبرز النقاط التي يختلف عليها الرجل والمرأة عند شراء سيارة.

أهم النقاط التي يختلف عليها الرجل والمرأة عند شراء سيارة

ومن المؤكد أن أولويات شراء السيارة بالنسبة للإناث  ليست نفسها بالنسبة للرجال. ومن أهم نقاط الاختلاف نذكر:

  • السلامة والأمان والتصميم

تميل غالبية السيدات إلى الاهتمام بجودة السيارة والأمان. وخصوصا لأفراد عائلتها فتكون قراراتها عقلانية ومنطقية في هذا الجانب.

فيما يميل الرجال إلى اقتناء السيارة التي تعجبهم مواصفاتها دون تفكير في العقبات والأزمات المادية.

وذلك بعكس السيدات حيث تعتبر 30% من النساء  أن السعر المناسب للسيارة هو أهم عامل لشرائها. كما تهتم 25% منهن بمدى اقتصاد تلك السيارة في استهلاك الوقود. بينما تهتم 15% من السيدات بأمور السلامة.

  • القوة والسرعة

يعتبر الرجال أن سيارة أحلامهم يجب أن تحقق  القدر الأكبر من القوة، و السرعة، والشكل الهندسي. وذلك عكس السيدات اللاتي ذكرن التكاليف والانفاق عليها ومدى وملاءمتها للسلامة والأمان.

  • أثاث السيارة 

تضع المرأة أهمية كبيرة على أثاث السيارة ونوعية القماش المستخدم. ويعود السبب في أن المرأة حين تلقي نظرة على أثاث السيارة فهي ستفكر بمعدل اتساخه وآلية تنظيفه.  لكن حين يلقي الرجل نظرة على أثاث السيارة فهو يفكر بما إن كانت رجولية بما يكفي. وبالطبع إن كانت ستظهره بشكل لائق أو لا.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات

  • النساء غير عاطفيات في مجال السيارات

إن النساء عاطفيات في مختلف مجالات الحياة والرجال أكثر عقلانية. لكن تنقلب الصورة بشكل كلي حين يتعلق الأمر بالسيارات. حيث يصبح الرجل هو العاطفي، بينما تختار المرأة وفق المنطق.

كما قد يشعر الرجل بالحب من النظرة الأولى مع سيارة ما.  وبالعكس تماما فإن قلة قليلة من النساء تختبر هذه المشاعر. كذلك لا تشعر المرأة برابط عاطفي مع السيارة، لكن الرجل يشعر بأن سيارته ستكون حبيبته التي سيعتني بها الى الأبد.

  • المواصفات والماركات

عند شراء السيارة، المرأة تضع أهمية كبرى على المواصفات، وليس على الماركة. وبناء على ذلك فهي لا تمانع شراء سيارة مصنعة من شركة ربما لم تسمع بها من قبل.

لكن هذه الفكرة بعيدة كل البعد عن تفكير الرجل، فهو يريد سيارة تصنعها شركة معروفة وشهيرة.

وكذلك حين تقرر المرأة اختيار سيارة من ماركة معروفة فإن الخيارات تختلف بشكل جذري.  فالرجل يريد سيارة مميزة بينما المرأة تريد ما هو أقل حجمًا وسرعة واستهلاكًا للوقود.

مقارنة بين النساء والرجال

كما تجدر الإشارة إلى العديد من الأمور التي تختلف بين الرجل والمرأة، وهي:

  • نسبة الانتباه إلى الكفاءة في استهلاك الوقود والسلامة والموثوقية أعلى عند النساء من الرجال.
  • كذلك ينتبه الرجال إلى السعر أكثر بثلاثة أضعاف من النساء اللواتي يكن سعداء بالسعر دون مساومة.
  • كما أن 40% من الرجال يفضلون شراء السيارات الأوروبية الرياضية الفاخرة وسيارات الشد الرباعي.
  •  علاوة على ذلك، يستغرق التفكيى في إيجابيات وسلبيات شراء السيارة لدى السيدات 75 يوماً، بينما الرجال يحتاجون 62 يوماً.
  • كما تقوم المرأة بالمزيد من البحوث على أفضل السيارات والوكلاء على شبكة الإنترنت أكثر من الذكور.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ومن الجدير ذكره،  أن للمرأة يد في شراء السيارات بين الأزواج، فقد اعترف 50% من الرجال أن لزوجاتهم تأثير كبير على قرار شراء سياراتهم.

وعلى الرغم من أن المرأة أكثر عقلانية في ذلك، إلا أنها لا تفاوض مع التاجر للحصول على الأفضل. بينما الرجال أكثر رغبة في المفاوضة للحصول على صفقة العمر، في حين 20% من السيدات تعتمد على إحساسها وشعورها بالراحة عند شراء السيارة.

شراء سيارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.