دخان بلا نيكوتين : خطة أميركية جديدة للقضاء على إدمان التدخين

دخان بلا نيكوتين : خطة أميركية جديدة للقضاء على إدمان التدخين. يعتبر التدخين أحد أكثر الأسباب التي يمكن السيطرة عليها ومنعها للوفاة؛ حيث يموت نصف الأشخاص الذين يستمرون بممارسته بسبب مشكلات مرتبطة به.
كما إن الإقلاع عن التدخين مهمة صعبة، وذلك نظراً لإحتواء السجائر على مادة النيكوتين المُسبّبة للإدمان. كما يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى حدوث عدة أعراض مزعجة كالعصبية والأرق وزيادة الشهية.


علاوة على ذلك، سرعان ما يعود البعض إلى التدخين. لكن هناك طرقا أثبتت نجاحها في التغلب على هذه العادة السيئة. ومؤخراً، قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالإعلان عن مخطط لخفض كمية النيكوتين في السجائر التقليدية. وإليكم التفاصيل في السطور التاية من موقع الترند.

دخان بلا نيكوتين

وتفصيلاً، طالبت إدارة الغذاء والدواء في أميركيا شركات بيع التبغ بالعمل على تقليل نسبة النيكوتين في السجائر التقليدية لجعلها أقل إدمانًا. الأمر الذي سيساهم في تقليل عدد الوفيات الناتجة عن التدخين والمدخنين.
وكذلك من المتوقع أن تساهم هذه الخطة في وضع الولايات المتحدة الأميركية في مقدمة الجهود العالمية لمكافحة التدخين. مع العلم أنه تم تنفيذ هذا المقترح في دولة واحدة فقط وهي نيوزيلاندا.

علاوة على ذلك، من المقرر أن يتم إصدار قاعدة مقترحة للحصول على تعليق عام حول تحديد الحد الأقصى لمستوى النيكوتين في السجائر وغيرها من المنتجات، في شهر مايو لعام 2023 .

كذلك إن خفض مستويات النيكوتين إلى الحد الأدنى من الإدمان أو إلى مستويات غير مسببة للإدمان. قد يساهم في تقليل من احتمالية أن تصبح الأجيال القادمة من الشباب مدمنين للسجائر. علاوة على أنه سوف يعمل على مساعدة المزيد من المدخنين المدمنين حاليًا على الإقلاع عن التدخين.


كما يذكر أنه يوجد الكثير من العقبات التي تعترض مثل هذه الخطة هائلة. كما أنه يتوقع أن تستغرق هذه الخطة سنوات لتصبح في حيز التنفيذ.

ومن الجدير بالذكر، أنه يموت نحو 1300 شخص كل يوم لأسباب ترتبط بالتدخين. كما تعمل منتجات التبغ على تغليف الرئتين بمادة القطران السامة، وهي تطلق ما يزيد عن 7000 مادة كيميائية تسبب السرطان وأمراض القلب وأمراض الرئة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

دخان بلا نيكوتين : خطة أميركية جديدة للقضاء على إدمان التدخين

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *