علاج ثوري للقضاء على الخلايا السرطانية بـاستخدام ” الضوء”

علاج ثوري للقضاء على الخلايا السرطانية بـاستخدام ” الضوء”. يعتبر التوصل إلى علاج ناجح في التعامل مع جميع أنواع السرطان حلم البشرية الأسمى في معركة السرطان كما يهتم العديد من الأشخاص المصابين بالسرطان بتجربة أي شيء قد يساعدهم في رحلة العلاج.
فقد انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من علاجات السرطان التكميلية والبديلة، ولكن بعض هذه العلاجات لم تثبت فعاليتها حتى الآن. كما تنتشر بين كل فترة وأخرى دراسة جديدة بهدف التخلص من هذا المرض بشكل نهائي. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى علاج جديد يستطيع القضاء على الخلايا السرطانية بالضوء.

علاج ثوري للقضاء على الخلايا السرطانية

تمكن فريق من العلماء والباحثين الأوربيين من تصميم شكل جديد للعلاج المناعي الضوئي، والذي بإمكانه القضاء على الخلايا السرطانية بشكل أكثر فاعلية.


ويقوم العلاج الجديد المفعل بالضوء بإجبار الخلايا السرطانية على التوهج في الظلام. وهذا يساعد الجراحين على إزالة المزيد من الأورام مقارنة بالتقنيات الحالية. وبعد ذلك يعمل العلاج على قتل الخلايا المتبقية خلال دقائق قليلة بمجرد اكتمال الجراحة.


علاوة على ذلك، أوضحت الدراسة أن العلاج يجمع بين صبغة فلورية خاصة ومركب يستهدف السرطان. كما يتوقع الخبراء أنه من المقرر أن تصبح هذه الطريقة خامس علاج رئيسي للسرطان في العالم. وذلك بعد الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج المناعي.

نجاح التجربة على الفئران

كما قام الباحثون بتجربة العلاج على مجموعة من الفئران المصابة بالورم الأرومي الدبقي، وهو أحد أكثر أنواع سرطان الدماغ شيوعاً وخطورة .
وقد ثبت أن العلاج المناعي الضوئي الجديد، والذي اعتمد على استخدام مجموعة من الواسمات الفلورية والبروتين والضوء القريب من الأشعة تحت الحمراء. من الممكن أن يحدد ويعالج بقايا خلايا الورم الأرومي الدبقي لدى الفئران.
كذلك وجد الباحثون أن هذا المزيج يحسن بشكل كبير رؤية الخلايا السرطانية أثناء الجراحة. كما يعمل على أحداث تأثيراً مضاداً للورم عندما يتم تنشيطه بواسطة ضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة لاحقاً.

علاوة على ذلك، أظهرت تجارب الشكل الجديد من العلاج المناعي الضوئي، أن العلاج أثار استجابة مناعية يمكن أن تحفز جهاز المناعة لاستهداف الخلايا السرطانية في المستقبل. وبالتالي من الممكن أن يؤدي ذلك إلى منع يمنع عودة الورم الأرومي الدبقي بعد الجراحة.
ومن الجدير بالذكر، أنه يصعب علاج سرطانات الدماغ مثل الورم الأرومي الدبقي، وذلك بسبب موقع هذه الأورام. لذلك من الممكن أن تكون الطريقة الجديدة ذات فائدة كبيرة، لأنها تساعد على رؤية الخلايا السرطانية المراد إزالتها أثناء الجراحة، بالإضافة إلى معالجة الخلايا المتبقية بعد ذلك.

وفي الختام، يدرس الباحثون إمكانية استخدام العلاج الجديد للورم الأرومي العصبي السرطاني في مرحلة الطفولة. كما يأمل الفريق الطبي إمكانية استخدام النهج الجديد لمعالجة مختلف أنواع أمراض السرطان.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

علاج ثوري للقضاء على الخلايا السرطانية بـاستخدام " الضوء"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *