118 مليون دولار تعويض نساء من غوغل

118 مليون دولار تعويض نساء من غوغل

118 مليون دولار تعويض نساء من غوغل

حققت النساء انتصار على شركة غوغل التي تملكها شركة الفابيت من خلال دعوى رفعت على الشركة بسبب التميز بين الجنسين . وذلك بحسب  مكاتب قانونية تمثل النساء في بيان.

نساء ينتصرن على غوغل
118 مليون دولار من غوغل

تسوية الدعوى قضائيا

كانت شركة غوغل وافقت على تسوية مقدارها 118 مليون دولار . من 15500 موظفة. كما أن خبير مستقل سيحلل ممارسات التوظيف ضمن غوغل .كذلك خبير اقتصادي أخرسيراجع دراسات المساواة بأجور الشركة.

كما ان المدعية هولي بيس صرحت: “بصفتي امرأة أمضت حياتها المهنية بالكامل في صناعة التكنولوجيا، فأنا متفائلة بأن الإجراءات التي وافقت Google على اتخاذها كجزء من هذه التسوية ستضمن المزيد من المساواة للنساء”.

236 مسمى وظيفي مختلف تضمه تسوية غوغل للنساء حسب شركات المحاماة.كما يجب التنويه الى ان دعاوى قضائية مماثلة ضد تويتر، ومايكروسوفتقد باءت بالفشل للحصول على حالة الدعوى الجماعية .

تاريخ الدعوى

21 يونيو هو تاريخ عقد جلسة الموافقة المبدئية للتسوية .

كذلك يجب التنويه الى أن غوغل كانت تدفع للموظفات النساء 16.794 دولار سنويا أقل من الرجال بالدرجة الوظيفية ذاتها.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *